الجمعة، 23 يناير، 2009

باقة ورود وكلمة مأثورة وأوولة على الأرض مكسورة



1_ باقة ورود



إلى شهداء مجزرة غزة البشعة فهم لا خوف عليهم ولا يحزنون فكلما شاهدتهم أصابني الهم والحزن وعدم الرغبة حتى في الحياة وكان مايصبرني قول الرسول صلى الله عليه وسلم عن الشهيد بأنه ..


من أمناء الله في خلقه .. روحه في جوف طير أخضر يرد أنهار الجنة ويأوي إلى قناديل من ذهب في ظل العرش .. يأمن من الصعقة .. يأمن من الفزع الأكبر .. يشفع في سبعين من أقاربه .. يزوج باثنتين وسبعين من الحور العين .. يلبس تاج الوقار ، الياقوته فيه خير من الدنيا وما فيها .. هو من أول من يدخل الجنة .. يكلمه الله كفاحا دون حجاب ..




باقة ورود



إلى الرئيس الرابع والأربعون للولايات المتحدة الأمريكية باراك أوباما بعد توليه منصبه لك كل الشكر على التوقيع على اغلاق معتقل جوانتنامو اللآآدمي وهذا ابلغ دليل على من هو باراك أوباما الإنسان وايضا على التوقيع على خطة الإنسحاب من العراق ونتوق إلى السلام الشامل في الشرق الأوسط.



باقة ورود



مباركة من القلب الى المصالحة العربية ونتمنى ان تكون مصالحة حقيقية كاملة وليس إعلامية فقط ..لا يشوبها أي انقسامات او اي خلافات وكفي عهود وسنوات من الشقاق.. و التي جعلت الأبرياء يدفعون حياتهم ثمنا في فلسطين والعراق وعدم استقرار بالمنطقة ( أنا وأخويا وأبن عمي على الغريب ) .



_____________________


2_ أوولة مكسورة
( أو قلة ) ولكنها تنطق في اللغة المصرية العامية اوولة وباللهجة الصعيدية ( جلة ) بضم الجيم


والقلة هي اناء من الفخار كانت تستخدم لتبريد المياه في مصر القديمة



وعادة كسر القلة من التراث الشعبي المصري عندما يكون هناك شخص غير مرغوب فيه او المكروه في مكان ما ويغادره فيقومون بكسر أووله وراءه حتى لا يعود مرة اخرى .








6 مليار أوولة
أتيت من أجل الدمار وسفك دماء العرب ورحلت بعد مجزرة بشعة وركود اقتصادي عالمي ..



البداية بالأمر الآلهي المصطنع كمبرر لحرب الإباده في العراق ووصفك بأنها حرب صليبية وقبل الرحيل كانت هلوكست غزة .. فالآمرالآلهي لا يوحى به الا للأنبياء والرسل ..فمن تكون أنت ؟ فالتاريخ خير شاهد على مايفعله العقلاء وعلى مايفعله المجانيين ..
..معذرة فانا اريد ان امحو ذلك الاسم من ذاكرتي لذلك لم اكتبه او اردده..



و6 مليار أووله عما قريب

لتنظيم اللعبة (القاعدة ) أن مايفعله كل ماهو الا لعبة منظمة مفادها هو زعزعة الإستقرار والأمن في العالم وزعزعة الثقة في العالم العربي والإسلامي .


فبعد تولي باراك اوباما السلطة بساعات وبدأ في مد يده بالمبادرة لإغلاق معتقل جونتنامو وسحب القوات الأمريكية من العراق ، بدأ تنظيم القاعدة في بث سمومة من يداه الخفية التي تحركة بأنه سيقوم بضرب المصالح في بريطانيا وامريكا ردا على مجزرة غزة !!!

أليس بغريب ؟؟؟؟؟



اذا كان تنظيم القاعدة حقا يهمة أمر غزة فلماذا لم ينتقم من كان يقتل الأبرياء في غزة اذا كان بالقوة التي يحيط بها نفسه ؟؟؟؟؟؟ مليون علامة استفهام حول هذا الوضع .. لماذا تنظيم القاعدة ينظم ويخطط لتنفيذ هجمات ارهابية في جميع الدول العربية والأجنبية ويتجنب ايذاء سبب البلبلة والنزاعات والمجازر الصهيونية على الأبرياء ؟؟؟ بالطبع هي في غنى عن التعريف !! إسرائيل!!


أليس هذا بمثير للدهشة ؟؟؟؟؟ ويعطي معنى واحد فقط للعقل بأن تنظيم القاعدة play by المحرك الأساسي له في المنطقة ومصلحته في زعزعة استقرار الدول العربية والإسلامية .. ونبذ العالم للمسلمين والعرب وهذا هو الهدف الأساسي لعدم إحلال السلام في المنطقة ( مصائب قوم عند قوم ).

الإسلام ليس باللحية والتطرف وقتل الأبرياء فهو برئ من كل سفك دم يرتكب بإسمه ..

فالإسلام والسلام وجه واحد لختام الرسائل السماوية ..




وللحديث بقية

الأحد، 18 يناير، 2009

لوبلادكم من زجاج .. ماتحدفوش مصر بالطوب !!!


الموضوع باين من عنوانه



..الهجوم على مصر والمزايدة على دورها الإستراتيجي في المنطقة العربية والشرق الأوسط ..



..ليل ونهار مصر بتتهم على القنوات الأخبارية زي قناة الجزيرة والمنار وغيرها..


.. الصورة ديه لما ليفني كانت بتتفق مع أمير دوله قطر على صفقة الغاز ..
وطبعا مسموح لقطر ان يكون عندها اكبر قاعدة عسكرية في المنطقة الي بتمثل مخزن السلاح لأمريكا في المنطقة .. وأمريكا وأسرائيل وجهان لعملة واحدة ..( ليه الصورة ديه ماحدش علق عليها وندد بيها)
.. مش تعتبر تطبيع لقطر مع اسرائيل ضد المصالح العربية وضد القضية الفلسطنية ..




.. حتقولوا قطر جمدت العلاقات !!! بس ماقطعتهاش وكأن شئ لم يكن .

..وكأن شهداء مجزرة غزة كانوا يقومون بأداء تمثيلي في الفيلم الصهيوني ( مجزرة غزة ).

..وكأن شهداء غزة لاتساوي دمائهم الغالية القصور الفارهة والترف والأموال التي تنفق على حراسة القواعد العسكرية الأمريكية .



( لا والله الدماء الفلسطينية لو كيلت بكنوز الأرض فهي أغلى من كل الكنوز )





وده في إطار العلاقات المتبادلة والتطبيع



بدون تعليق





عايزين نشوف الهمة ياعرب واخرجوا مصر من حسباتكم

..مصر دفعت من دم شهدائها ثمن باهظ في حروب طويلة ومستعدة تدافع عن ارضها لغاية أخر قطرة دم فيها ..






.. عايزين نشوف همتكم وانتوا بتحرروا فلسطين وبتدافعوا عن أهل غزة الي فقدوا الثقة فيكم كل واحد يطلع يقول كلمتين ويشوه شكل مصر ويلقي بالعبئ عليها وكأن مصر هي الدولة العربية الوحيدة في المنطقة..




.. نسيتوا مواقف مصر وشعب مصر من أشقائنا الفلسطينيين وكأن القضية الفلسطنية هي قضية مصر وحدها وليست قضية كل العرب .

.. نسيتوا موقف مصر في حرب 48 .



.. نسيتوا حرب 73 ورد الكرامة العربية بدلا من عار الإحتلال الي بيطاردكم في فلسطسن وسوريا إلى الآن وكرامتنا المهدورة هناك.


.. ونسيتوا الرئيس الراحل انور السادات الذي قام برد كرامتنا واستعاد ارضنا في سيناء ..فما كان من اعداء السلام ومؤيدو الإحتلال وحلفائهم إلا انهم اغتالوه بيدهم القذرة الملوثة .




حماس الي اشعلت المجزرة علشان تسيطرعلى السلطة


وقادتها مقيمين في سوريا ولبنان بعيد عن المجزرة البشعة والناس بتموت وبتدفع الثمن في غزة .. الي بيقاوم شباب وأطفال ونساء وشيوخ بتدفع عمرها ثمن للدفاع عن ارض فلسطين والقادة الي اشعلوا المجزرة سالمين غانميين بعيد عن أرض المحرقة. . تصريحات ثورية فقط ليل نهار
..الله يرحمك يا ابو عمار( ياسر عرفات ) أفنيت عمرك في الدفاع عن القضية ودفعت تمنه غالي .



سوريا

الي كانت في يوم من الأيام بتمثل وحدة مشتركة مع مصر اصبحت بتكيل لمصر الإتهامات ليل ونهار وبتتهمنا بالخيانة ، سؤال محيرني ليه سوريا مااستردتش هضبة الجولان المحتلة ؟
وهضبة الجولان حتفضل محتلة لغاية إمتى؟
عايزين نشوف الهمة ياسوريا وتردي كرامتك المهدورة وكرامتنا العربية في هضبة الجولان بدلا من تكييل الإتهامات لمصر ..ومهما حصل الشعب المصري والشعب السوري نسيج واحد وبدلا من المظاهرات الي بتندد بمصر .. تكون لدرء الإحتلال الصهيوني من هضبة الجولان وبالتنديد ضده ولوحدة الصف العربي..




مايكل جاكسون في البحرين


.. وطبعا لا يخفي على العالم كله اغنيته الشهيرة أنا أحب إسرائيل ومدى كرهه للعرب .. وتبرعات حفلاته الي قدمها لصالح الجمعيات والمنظمات الصهيونية .


..وال6 مليون دولار الي ادفعوا له علشان سيرة حياته وشريطين غنائيين وإهداءه سيارة ( رولزرويس )من الأمير .. مش من الأولى انها تنفق على حصار اهل غزة الي تضوروا جوعا قبل المجزرة واستنجدوا بكل العرب ولا حياة لمن تنادي ..

مايكل جاكسون يرتدي النقاب في شوارع البحرين

..اعتقد أن الموقف ده لو كان حصل في مصر كانت الدنيا قامت والدول العربية والإسلامية اتهمت مصر بتدنيس صورة الإسلام وبالتطبيع مع الغرب.
..وكانت طارت فيها رقاب وافتى علماء الدول الإسلامية بإهدار دم من سمح بهذا الوضع .. لكن في أي بلد تانية مسموح طالما كانت غير مصر.


..كل يوم وانا باتابع معاناه شعب غزة والأراضي المحتلة بأعرف الفرق بينهم وبين أي شعب..


.. هو شعب رأس ماله هو الصمود والشهادة والشجاعة والصبر وفي الآخرة جنات عدن..

.. مافيش وجهه مقارنة بالمرة مع أي شعب لأن كل الشعوب بتحيا جنتها في الآرض فقط ..



كفايه إتهامات لمصر

.. وابقوا افتكروا موقف مصربرفضها لنشر قوة دولية على الحدود مع غزة .. وليه مصر رفضت ..


.. وأفتكرو فلسطين وشعبها يبقوا إيه بالنسبة لمصر ..




النصر لأهلنا في غزة
فلسطين في قلب كل مصري



الجمعة، 9 يناير، 2009

أطفال غزة الشهداء تزفهم الملائكة .. والبيت الأبيض ينعي القط الأسود



ماذنب هؤلا الأطفال الأبرياء؟


في الوقت الذي وصل فيه اعداد شهداء مجزرة الى أكثر من 670 شهيدا 30 % منهم من الأطفال، والمجزرة الصهيونية البشعة مستمرة بلا هوادة لتحصد أرواح الأبرياء .



وفي الوقت الذي لم الذي لم يصدر فيه عن البيت الأبيض حتي اليوم أي بيان حتى لو لينعي اطفال مجزرة غزة واعتبرت البيانات التي صدرت بأن ماتقوم به اسرائيل في غزة دفاعا عن النفس ضد حماس .


نعي البيت الأبيض، مساء أمس الأول قطة ابنتي الرئيس جورج بوش، التي رحلت الأحد عن عمر ناهز 18 عاما في مقر إقامتها بالبيت الأبيض.وقال بيان رسمي، صادر عن البيت الأبيض، إن الرئيس بوش وقرينته لورا وابنتيه جينا وباربرا يشعرون ببالغ الأسي والحزن لرحيل القطة السوداء ذات الشعر القصير، التي أطلقت عليها الابنة باربرا عندما كانت في التاسعة من عمرها اسم «إنديا» لإعجابها باسم لاعب البيسبول «إل إنديو».وأوضح البيان أنه حينما انتقلت جينا وباربرا إلي الجامعة ظلت «إنديا» في البيت الأبيض مع الرئيس وقرينته، لافتا إلي أن إنديا كانت عضوا محبوبا في عائلة بوش لنحو عقدين من الزمن وأنهم سيفتقدونها كثيرا..
ملحوظة : اعتقد ان القط الأسود انضم إلى اسرة بوش عام 1991 أي وقت حرب الخليج ورحل عام 2009 مع مجزرة الهلوكست الصهيونية لغزة.. و أيضا مع رحيل أسرة بوش نهائيا عن البيت الأبيض ؟؟؟؟؟


صورة للقط المدلل في احضان أسرة بوش


لا حول ولا قوة الا بالله




كلنا غزة

السبت، 3 يناير، 2009

مع بدء اسرائيل لإجتياح غزة بريا .. لا نملك سوى الدعاء

(صورة لبدء جنود الإحتلال من المشاه اجتياح غزة بريا في الظلام )



في جنح الظلام بدأت اسرائيل في اجتياح غزة بريا منذ عدة ساعات .



ومع

بدء الأجتياح البري تزامنا مع الإجتياح البحري بقصف شواطئ غزة من زوارق بحرية اسرائلية تحت تغطية جوية مكثفة .




ومع
..دخول جنود المشاه الأحتياط المرفهين مع الأجتياح البري ..

.. منهم من لا يقوى على حمل السلاح ويلطخ وجهه باللون الأسود للتمويه كما نشاهد في الأفلام ..

.. ومنهم من يجلس القرفصاء ينتظر التعليمات والمصير المجهول ..

.. ومنهم من يمسك بيده زمام كلب راعي ألماني لا نعرف إذا كان للبحث عن القنابل أم للهجوم على الأبرياء أم لتدفئته ؟



ومع
غرق غزة في ظلام دامس وامتلاء المستشفيات بالشهداء والجرحى ومع تزايد اعدادهم مع تقدم المجزرة الإسرائلية .



ومع

تفكير مجلس الأمن البطئ بأن يعقد جلسة طارئة بعد فوات الآوان كي يدين حماس ويبرر الأجتياح البري لغزة.



ومع

تصريح رئاسة الإتحاد الأوربي بأن الأجتياح البري لغزة حق اسرائيل في الدفاع عن نفسها.


ومع

اعلان كتائب المقاومة الفلسطينية عن مقاومتها الشرسة وتكبدها عدد من الجرحى والقتلى في صفوف جنود الإحتلال.


ومع

صمود أهل غزة في ظل الظروف المناخية والبرد القارص ونفاذ الوقود والغذاء وانتظارهم للنهار بعد ليلة طويلة من القصف الغادر.. ليلة دوت فيها اصوات الإنفجارات لتحصد ارواحا بريئة لتنضم الى عرس الشهداء ومخلفة للجرحى جراح في قلوبهم قبل اجسادهم .


ومع

جمع الدول التبرعات بعد اجتياح اسرائيل لغزة وارسال المعونات بعد فوات الآوان ..

وبعد استغاثة شعب غزة قبل المجزرة عليها من

الدول العربية بأن تغيثها من نقص الغذاء والدواء.. فالمسؤلية في كل مايعانيه أهل غزة من مآسي تقع على عاتق كل الدول العربية .

ومع

إنتظار ضؤ النهار ليوم 4 يناير


لا نملك سوى الدعاء لأهلنا في غزة .



أدعو لأهلنا في غزة أن ينصرهم الله ويثبت اقدامهم

الجمعة، 2 يناير، 2009

يا إسرائيل ليه المجزرة على غزة ؟ قالت مالقتش حد يصدني




وهذا العنوان تعديل للمثل المصري القائل

يافرعون إيه فرعنك ؟ قال مالقتش حد يصدني


فكل العالم يعيش في حالة من الذهول والحزن والغضب والأستنكار .. طبعا ماعدا اسرائيل وامريكا .
بضرب الإحتلال الإسرائيلي بكل القواعد عرض الحائط ...
واستمراره في المجزرة البشعة في ظل حماية الإداراة الأمريكية الحالية قبل مغادرة بوش البيت الأبيض والتي كان مخطط لها بالطبع لتنفيذها في هذا الوقت .



فالمجزرة الشرسة مستمرة بكل الأسلحة المحرمة دوليا ونحن في بدايات اليوم السابع وتحصد ارواح الأبرياء بدون أي تحرك عربي أو موقف رادع للمجزرة الصهيونية ، ورفض مجلس الأمن على التصويت على قرار جامعة الدولة الدول العربية بوقف العدوان على غزة فهو يصوت لصالح اسرائيل بالطبع .. فاليوم وصل عدد الشهداء الي أكثر من 415 و أكثر من 2070 جريح معظمهم من الأطفال والنساء والمدنيين الأبرياء العزل ...



لم نشاهد طفل اسرائيلي واحد قتل أو أسرة اسرائليية واحدة ه تسعف في مستشفى وليس قتيل حتى كما نشاهد الأطفال والنساء والشهداء من أهل غزة مقطعين إلى اشلاء ومحترقين في الهلوكست الإسرائلية البشعة ؟؟؟ لم نشاهد منزل واحد دمر في اسرائيل وغزة أصبحت انقاضا.. مبررات غير منطقية لمجزرة دموية .



أين الامة العربية ؟ لماذا الصمت ؟

فالشجب والأستنكار وتراشق الإتهامات لن يوقف العدوان الوحشي ..
على العزل الأبرياء والذي يتزايد اعدادهم مع مرور الثواني والدقائق ..
لماذا نقف صامتين مكتوفي الأيدي ؟ بدون اتخاذ موقف عربي موحد لردع اسرائيل ، نحن 22 دولة عربية تتحدث لغة واحدة تحكمنا عادات وتقاليد وروابط واحدة تتمثل في الكيان العربي الذي لا يضاهية أي كيان دولي في العالم .. فمن هو المسيطر طفيل محتل أم كيان قوي .



إذا كان الخيار الدبلوماسي هو الحل ؟

لماذا لا نستخدم البترول كخيار استراتيجي ، لماذا لم نستخدم قطع العلاقات المشتركة في مواجهة هذه المجزرة البشعة ، لماذا هذا الصمت العربي ، الشجب والإدانه لن توقف المجزرة البشعة .. أين كرامتنا العربية ؟

فاتخاذ موقف رادع اي كان نوعة دبلوماسي أو عسكري ، يذكر العدو بحجمه الحقيقي وان يفكر مليون مرة قبل ارتكاب جرائم بشعة في حقنا .. .ككيان عربي موحد ، فمحتل كالطفيل المتطفل مثل اسرائيل ليس بقوة البنيان العربي
وسيأتي اليوم الذي ن يكون له مكان بيننا وسيمحو ا كيانه . فكلما تجبر الظالم وافترى كلما اقتربت نهايته.



حسبنا الله ونعم الوكيل


إلى اهلنا في غزة

( ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون * فرحين بما آتاهم الله من فضله ويستبشرون بالذين لم يلحقوا بهم من خلفهم ألا خوف عليهم ولا هم يحزنون )

اللهم إني اسألك أنك لا إله إلا أنت الحنان المنان بديع السموات والارض أن تنصر أهلنا في غزة وأن تصبرهم فأنت على كل شيء قدير .