الثلاثاء، 3 أغسطس 2010

رشوة شرعية

الرشوة او الي بيسموها الإكرامية او الشاي من الأمور المنتشرة جدا في المجتمع المصري والي بيحللها بعض والشيوخ تحت مسمى مساعدة بسيطة في ظل غلاء المعيشة والي مابيتكلمش عنها خالص بعضهم ومش فاضين إلا للتجارة بالدين عن طريق البرامج الي بتحقق لهم ملايين والإستخفاف فيها بعقول البسطاء ونسيوا ان هدفهم الأول هو نشر تعاليم الدين الإسلامي في المجتمع الذي اصبح نسبة ليست بقليلة منه لاتفرق بين الحلال والحرام .


اسدال من نار

في احد المحاكم والي بدخل فيها وبخرج منها خسرانة فلوسي وبوفر أي دخل زائد علشان اقدر ادفع الرشاوي

للموظفين والموظفات جوة المحكمة اقصد الإكراميات علشان يشوفوا شغلهم و علشان شغلي يخلص ويمكن الغالبية

منهم

على جبهتهم علامة الصلاة مش عارفة إزاي ..

وإلي يغيظ لما موظفة لابسة اسدال وعاملة له جيب وسوستة علشان

الفلوس ماتقعش منه ومابتعملش شغلة واحدة وياريتها بتعرف الا بفلوس والمصيبة الكبيرة انها بتبوس الفلوس إلي بتاخدها وتحطها في جيب الاسدال وطبعا علشان الرشوة تبقى شرعية القرآن جوة الأودة الي فيها الموظفة مابيتقطعش من أول ساعات العمل من وياريت بتاخد خمسة جنية ولاعشرة جنيه لااااااااااااااااا وياسلام بقى لما بتقوم تمشي ببطئ علشان تمضي ورقة واحدة مش بتقدر تسيب المكتب الا للحظات قليلة والفلوس الي بتملئ بيها جيب اسدالها واهو كله شرعي والرشوة حتبقى محللة علشان هي مسلمة ولابسة اسدال وحتعفى من العقاب .


الصلاة يامرتشين

وقت الصلاة بعد أذان الظهر في أي محكمة تلاقي كل الموظفين الرجالة بيهرولوا على مكان الصلاة والصفوف متساوية والي كان من عشر دقايق مش عجباه فلوس الرشوة على تصوير محضر وإلي بيتخانق مع محامي أو مواطن بسيط علشان مدفعش رشوة وغيره .. وسبحان الله تلاقي فيهم الي بعد نهاية الفرض بيصلي كمان ركعتين والي قاعد بيسبح واهو كله شرعي يمكن الصلوات مكفرات لما بينها بما فيها الرشوة الي بنص حديث صحيح ملعون فيه الراشي والمرتشي ولا الحديث ده لأمة تانية غير المسلمين واهو كله شرعي.


مشايخ الفضائيات

بعد ظهور السادة الدعاة الجدد ودخول الإسلام مصر من خمسة وعشرين سنة فقط على ايد الجماعات السلفية

المحترمة الي نشرت الفساد وقننته تحت شعار الدين وهمشت لا .. الغت دور الأزهر الشريف في الدعوة تقريبا

كل ماافتح برنامج ديني الاقيه بيتكلم عن قشور قشور ومظاهر دينية النقاب فرض تقصير الثوب تطويل الثوب

الجواز الطلاق .


لكن ايها السادة الدعاه اين الدين المعاملة أين مكارم الأخلاق .. ؟؟


هو المسلم مباح ليه انه يرتشي ويسرق الي في جيب غيره غصب ويرغمه على كدة تحت مسمى فاسد زي الإكرامية والشاي والمساعدة وغيرها من التحايل على الدين أيه رأيكم في الموظفة ديه حلال ولا حرام الفلوس إلي بتاخدها من الناس ولا حتعفى من العقاب الي والي بيصلوا وبيرتشوا صلاتهم مقبولة برده علشان مسلمين مش حاقول غير حسبنا الله في كل مرتشي ومرتشية لأنهم عار على الدين واصبح المجتمع بيدعمهم وبيساندهم وبيشجعهم على الرشوة المتفشية في كل مكان تقريبا تحت مسميات مختلفة و فساد لايمكن اصلاحه ابدا .


وللحديث بقية

هناك 11 تعليقًا:

حمـــــــــــــــــــــة يقول...

هي ظاهرة تفتك رويدا رويدا بالجميع راش و مرتشي على حد سواء
واحد سمح لنفسه شراءا لمصلحة حينية و لا يهمه مصلحة الآخر و آخر وضع في جيبه مالا ليس له و تأكدي سرعة خروجه من جيبه جارا ما وجد أمامه ...إما بالمرض أو بتسليط أمرا طارئا يقلب له حياته
------- >>> التفكير بسيط
هو موظف (ة) يتلقى أجرة بسيطة أمام ما يحصل عليه غيره و الأسعار نار زد على ذلك يشاهد بعينه من هوأعلى منه رتبة ماذا يفعل ........
هل يبقى هو الوحيد عريان بسيط و ... و ...
 لا أكيد
ثم هو لم يضع يده في جيب أحدا
هم عرضوا عليه و بألحاح كذلك
هذا هو تقريبا ما يحدث
الحل :
لو كل واحد يطالب بالحصول على خدمته في الإطار القانوني لسارت الأمور طبيعية
يعني وجدت صفا أمامك ....تنتظر دورك
اما أن تعطي للموظف نقودا و تمضي لقضاء شؤونك على أن ترجع بعد فترة متفق عليها معه للتسلم (...) دون إنتظار ....هذا لا يمكن القبول به
ثم انت أستاذة لديك قضايا تدر عليك مالا كثيرا و هو لا يتقاضى كما يقولون من الجمل أذنه (هذا هو التفكير)............إذ لا يسلم أحد منهم محامي و متقاضين
و قد وصلت الأمور الى حد الإشهار ( إسمع تريد ربح القضية عليك بالأستاذ فالن أو علان....مضمون الحكم لمصلحتك ...ثم يقبض من عند الاستاذ بإعتباره جلب له حريفا .....
الدين برئء منهم (ن) و التبريرات مرفوضة جملة و تفصيلا
ناس تريد الجمع أكثر ما يمكن ليصرف كما يشاء ...يعني تفكير مادي بحت
و هي شبكات
من جملة النوادر : عرضوا عليا كتابة مطلب (...) بإعتبارهم يعرفون .....
إنهم يستبلهون الناس و الويل لمن يسقط بينهم ..... حينها ضحكت و مضيت .
هذا مجرد رأي من خلال المشاهدة البسيطة

يوميات مضيف فى الطيران يقول...

صدقينى يا استاذة ما تشتكين منه فى المحاكم نشتكى نحن منه حتى فى الطيران.....ما فيش مصلحة بتقضى فى المطار الا بالدفع
لو كنت مسافرة..... لازم تدفعى للعسكرى اللى على البوابة ثم عامل تحميل الشنط ثم سواق الاتوبيس اللى هيوديكى للطيارة علشان يساعدك لو معاكى شنطة كبيرة...هاتدفعى يعنى هاتدفعى
ولقد ذكرتينى بقصة حدثت امامى فى مطار الغردقة حيث كنا على الطائرة نقوم بمساعدة راكب المانى اصيب فى حادث طريق وجاء كابتن الطائرة بنفسه للاشراف على راحة الراكب حيث ان اصابته كانت شديدة ....
فما كان من زوجته الا ان ملئت يدها بكبشة من النقود المصرية ووضعتها فى جيب الكابتن فما كان منه الا ان انتفض انتفاضة شديدة وصرخ فيها ماذا تفعلين .....اننى كابتن الطائرة ؟؟
فردت بهدوء شديد ....وماذا فى ذلك !!!...الكل هنا ياخذ نقودا بدءا من رجال المرور الذين اتصلوا بالاسعاف لنقل زوجى مرورا برجال الاسعاف لاطباء المستشفى وممرضاتها وعمالها ....حتى جئت الى هنا !!!
ومن لا ياخذ نقودا يعطينى كارته الشخصى للاتصال به !!!
لماذا لا تاخذ نقودا ؟؟!
وتركها الكابتن ونحن جميعا نقف فى ذهول.....
اعلم انك لن تصدقى هذه القصة ولولا انها حدثت امامى ما صدقتها ولكنها تعبير صادق عما نحن فيه
اما رجال الدين الذين تركوا اهم ما تعانيه الامة وانشغلوا فى فضائياتهم لامور الغسل والطهارة من النجاسة فهم سبب من اسباب ما نحن فيه ....
موضوع ممتاز وعبر عما تعانينه فى عملك ....ونعانيه فى حياتنا
تمنياتى بالتوفيق

sites like service يقول...

شكراااااا لك .....مقالتك اكثر من رائعه

غير معرف يقول...

مصر فى مهب الريح

فى خلال الثلاثين عاما الماضية تعرضت مصر الى حملة منظمة لنشر ثقافة الهزيمة بين المصريين, فظهرت أمراض اجتماعية خطيرة عانى ومازال يعانى منها خمسة وتسعون بالمئة من هذا الشعب الكادح . فلقد تحولت مصر تدريجيا الى مجتمع الخمسة بالمئه وعدنا بخطى ثابته الى عصر ماقبل الثورة .. بل أسوء بكثير من مرحلة الاقطاع.

1- الانفجار السكانى .. وكيف أنها خدعة فيقولون أننا نتكاثر ولايوجد حل وأنها مشكلة مستعصية عن الحل.
2- مشكلة الدخل القومى .. وكيف يسرقونه ويدعون أن هناك عجزا ولاأمل من خروجنا من مشكلة الديون .
3- مشكلة تعمير مصر والتى يعيش سكانها على 4% من مساحتها.
4 – العدالة الاجتماعية .. وأطفال الشوارع والذين يملكون كل شىء .
5 – ضرورة الاتحاد مع السودان لتوفير الغذاء وحماية الأمن القومى المصرى.
6 – رئيس مصر القادم .. شروطه ومواصفاته حتى ترجع مصر الى عهدها السابق كدولة لها وزن اقليمى عربيا وافريقيا.

لمزيد من التفاصيل أذهب إلى مقالات ثقافة الهزيمة بالرابط التالى www.ouregypt.us

whois domain find يقول...

شكرا على المدونه الجميلة و بالتوفيق دائما

جمعية كيان يقول...

مدونه رائعه جدااا....شكرا لك

how to do it easy يقول...

مشكور علي المدونه...كل التوفيق

حياة بلا روح يقول...

اسعدني مروركم الطيب
اهلابكم في مصر الحرية
مصر الخير
مصر الكرامة

لكم منى تحية عطره بنسيم الحرية

ahmed saaid يقول...

اهنئك على مجهودك الرائع واتمنى من الله ان يوفقك
واتمنى ان تزور مدونتي
acmec2.blogspot.com

نادي حواء يقول...

شكرا على الموضوع

Unknown يقول...

هيكل البرنامج
1- مهارات اللغة الإنجليزية الأساسية 1 (SLEN1013)
أهداف المقرر: 1. تعزيز معرفة الطلاب للمفردات الإنجليزية الأساسية. 2. تمكين الطلاب من قراءة وفهم الجمل البسيطة. 3. تمكين الطلاب من استخدام مهارات الاتصال الأساسية باللغة الإنجليزية. الملخص: هذه المادة هي الأولى ضمن مستويات اللغة الإنجليزية، وهي مصممة خصيصاً لطلاب البكلاريوس من ذوي الكفاءة المحدودة جداً في اللغة الإنجليزية. في هذه المادة سيتم تعريف الطلاب بمجموع مفردات اللغة الإنجليزية المستخدمة في البيئة المنزلية وكذلك الأنشطة الدراسية. وقد تم تكرير الكلمات بعناية في النصوص والتدريبات في سياقات ذات مفهموم مساعد للطلاب. و سيتم تدريس البنى النحوية ضمن سياق أوسع في استخدام اللغة، وتتناول هذه المادة المهارات اللغوية المختلفة بطريقة متكاملة وفعالة.
2- مهارات اللغة الإنجليزية الأساسية 2 (SLEN1023)
أهداف المقرر: 1. تعريف الطلاب بأنظمة الجمل الإنجليزية الأساسية. 2. زيادة حصيلة الطلاب من المفردات الإنجليزية المستخدمة في التعليم والتعلم. 3. تمكين الطلاب من كتابة فقرات باللغة الإنجليزية تظهر مدى قدرتهم على الاستمرار في بناء الجمل. الملخص: هذه هي المادة الثانية من مستويات اللغة الإنجليزية، وهي مصممة خصيصاً لطلاب البكلاريوس من ذوي الكفاءة الضعيفة في اللغة الإنجليزية، وتقوم هذه المادة بتزويد الطلاب بسياقات ذات صلة بالبيئة المنزلية والدراسية. وتحتوي هذه المادة على سياق وثقافة إسلامية لتوفير المعرفة للطلاب ولضمان حد أقصى من التعلم، بالإضافة لذلك سيتم تدريس الطلاب البنى النحوية وذلك باستخدام سياقات موضوعية.
3- الإنجليزية للاتصال في بيئة العمل (SLEN2053)
أهداف المقرر: 1. تعريف الطلاب بمختلف أشكال الاتصال التجاري في مكان العمل. 2. زيادة كفاءة الطلاب في اللغة الإنجليزية من خلال تقديم أمثلة من واقع الحياة في مكان العمل. 3. التمكن من الرد مع شيء من الثقة حول قضايا مختلفة تتعلق بمكان العمل الملخص: تعد هذه المادة من محتوى المستوى الثالث من مستويات اللغة الانجليزية ، وقد تم تصميمها خصيصاً لتلبية احتياجات طلاب اللغة الإنجليزية المبتدئين والمتوسطين. وقد تم اختيار المواضيع بعناية من الأحداث والأنشطة الشائعة الاستخدام في مكان العمل. وتركز هذه المادة على مكان العمل كجزء من متطلبات برنامج اللغة الإنجليزية. لذلك قد تم تصميمها خصيصاً لتعريف الطلاب بأنواع الاتصالات التي تستخدم في بيئة العمل. وبما أن هذه المادة مادة لغة إنجليزية، فقد تم بطبيعة الحال تقسيم منهجها إلى ثلاثة عناصر لغوية رئيسية، حيث يقوم الجزء الأول بالتركيز على الاتصالات التي تجري في مختلف بيئات العمل. وفي الجزء الثاني سيتعلم الطلاب أساليب كتابة المذكرات والرسائل. أما في الجزء الثالث من هذه المادة، فيركز على النواحي العملية للعروض الشفهية.
4- الإنجليزية لأغراض أكاديمية (SLEN2043)
أهداف المقرر: 1. تعزيز اكتساب المفردات الإنجليزية. 2. تعلم بعض العناصر النحوية للغة الانجليزية. 3. صياغة بعض الجمل المعقدة. 4. قراءة بعض مواضيع المواد الدراسية. 5. تعلم نطق بعض الأصوات الإنجليزية. الملخص: هذه المادة تعد من المستوى الثاني من مستويات اللغة الانجليزية. وقد تم تصميمها خصيصا ًلطلاب مرحلة البكلاريوس الذين لديهم قدر من المعرفة في اللغة الإنجليزية. وتسعى نحو تحسين قدرة الطلاب اللغوية. وهذه المادة مبنية على أساس مواضيع محددة ومتكاملة في المنهج، كما سيتم تعريف الطلاب بكلمات جديدة في اللغة الإنجليزية، وسيتم تعريضهم لأهم مهارات القراءة لتمكينهم من قراءة مجموعة من النصوص الأكاديمية، بالإضافة إلى ذلك سيتعلم الطلاب بعض البنى الأساسية للجملة الصحيحة، وبالنسبة لمهام وأنشطة هذه المادة فقد تم ترتيبها من حيث درجة الصعوبة وصممت بطريقة تؤدي إلى تشجيع الطلاب على أن يكونوا مستقلين في تعلمهم.
5- الانجليزية للأغراض العامة (SLEN2033)
أهداف المقرر: 1. تعريف الطلاب على بعض أساسيات اللغة الإنجليزية. 2. رفع مستوى كفاءة الطلاب في مهارات اللغة الإنجليزية الأربعة. 3. تحسين تقة الطلاب وقدراتهم كمتعلمين للغة الإنجليزية. 4. أن تكون المادة بمثابة صلة انتقالية لمستوى أعلى من اللغة الإنجليزية. الملخص: هذه المادة تعد من المستوى الثاني من مستويات اللغة الانجليزية. وقد تم تصميمها خصيصا ًلطلاب مرحلة البكلاريوس الذين لديهم قدر ضئيل من المعرفة في اللغة الإنجليزية، ومواضيع هذه المادة قد تم تنظيمها تنظيماً موضوعياً، مع التركيز على المهام، والطالب، وتحتوي أيضا ًعلى مهام شفهية منظمة، مع تضمين منهجية العمل في القراءة والكتابة، وتشجيع الطلاب على التعبير عن أنفسهم بطريقة مناسبة. وبالنسبة لمهام وأنشطة هذه المادة فقد تم ترتيبها من حيث درجة الصعوبة وصممت بطريقة تؤدي إلى تشجيع الطلاب على أن يكونوا مستقلين في تعلمهم