الجمعة، 9 يوليو 2010

بنتك اسمها حامد



كنت اجلس في احدى قاعات المحاكم في احد الدوائر ومنتظرة منادة رقم قضيتي ومتابعة ومستمعة جيدا لرئيس الدائرة وفجأة نادى الحاجب على واحد اسمه حامد وقامت سيدة كاملة الملامح الأنثوية
وسألها القاضي انت حامد قالت نعم بصوت منخفض ولقد ظننت للوهلة الأولى انها متحولة الجنس من ذكر إلى أنثى حيث أن اسم حامد يطلق على الذكور فقط .
وتكرر الحال في العديد من المرات محمد وعلي واحمد... وغيرها من الاسماء الذكورية ..

هل كل تلك النسوة متحولات من ذكر إلى انثى؟ لا
واذا بشر احدهم بالانثى ظل وجهه مسودا وهو كظيم

وبعد بحث ......
وجدت بأن كل تلك النسوة اما كن اول مولودة لأبيها وخوفا من معايرته وحتى يستطيع ان يشعر برجولوته ويمحو الخزي والعار أطلق عليها أسم ذكر حتى يسطتيع الإجابة على الناس بأنه رزق بمولود أسمه محمد اوحامد او على
أما انه لم يكن يريد ان يرزق بأي بنات لأنه لايحبهن وخوفا من أن يلقب بأبو البنات فيطلق عليهن أسماء ذكور خوفا من المعايرة لأن البنات من وجهة نظر المجتمع المحيط به عار وستجلب له الفضائح والمصايب وكيف سيرفع رأسه بين أقاربة الذين ينجبون الذكور .


منذ اسابيع قليلة
قرأت عن احالة اوراق قاتل 5 من بناته في احدى محافظات صعيد مصر الى المفتي بعد ايداعة تحت الملاحظة في مستشفى الأمراض العقلية حيث كان يحلق لهن شعورهن مثل الأولاد ويكبلهن في السرير ويمنعهن من الخروج لانه كان يكره البنات ورزقه الله بسبعة بنات وبالطبع كان المجتمع يصفه بأبو البنات ويعايره ببناته اللاتي سوف يجلبن له العار ويدفن رأسه في الرمال .


وصف المجتمع للمرأة
وصف المجتمع للمرأة بما ليس فيها جعل منها سلعة لمن يدفع اكثر جعلها كائن لايعلم هويته كائن رخيص وخاصة في اوساط مجتمعية محددة حين ترزق اسره بالأنثى لاتهتم بها اوتلقنها دروس في كيفية انها تنشأ كائن صالح مثلها مثل الذكر وأنها بعلمها وادبها ودينها تكون شريكته في الحياة بلى فهى تلقنها دروسا في خدمة اخواتها الذكور واذا اصاب احدهم مكروه فأنها تتلقى علقة ساخنة ولاتأكل مثلهم ولاتعالج مثلهم إذا مرضت لانها في منزلة أقل منهم وحتى عندما تتلقى تعليمها فإن التعليم معها ليس إلا تحصيل حاصل وحينما تنمو وتبلغ مرحلة الأنوثة تتلقى دروس فنون كيفية جذب العريس بشتى الطرق و الذي حين يأتي يدفع فيها بضعة جنيهات كالبضاعة وليس بمهم مهنته سواء كان لص أو مدمن او عاطل حتى او ماسيفعله بها ففي النهاية هذا هو دورها في المجتمع العشوائي الذي اصبح يحيط بنا من كل جانب .. فالمجتمع سيتحمل نتيجة اخطأه وافكاره ومعتقدات العصور السحيقة ويجنيها تخلف وفقر وتدهور اخلاقي .


وللحديث بقية

هناك 3 تعليقات:

Unknown يقول...

India .
This great and blessed project [about the Global university]; combined between genuineness and modernity, brought close what is far, broke down barriers, gathered together east and west, and provided the potential to propagate the islamic guidance via the internet.
Dr. Adel bin Abdul-Rahman bin abdul-jabbar al-ferioai .
Chairman of the charitable educational daw'wah .
House foundation in india .
Morocco .
In the name of Allah , the most Gracious, the most merciful .
After viewing the distance learning system of the global university ; and although I have not had enough time to be acquainted with all the great efforts that have been made to establish this Arabic system, and congratulate all those who have supervised or contributed towards this establishment .
With all admiration, ws-salaam .
Dr. Amr hamosh.
Casanblanca, morocco .
July 2005 .
Egypt .
This illustrious project which meant to educate various sciences via the world wide web and in accordance of what advance modern technology has reached; is a pioneer venture by all standards. The fulfillment of its responsibility by investing in such techniques is a sufficient merit on its own let alone its other benefits in the arena of distant-learning as an educational system that keeps pace with the developments in the field of information technology. The scheme is a pioneered initiative with its advantages that ensure the free flow of information and diverse choices of assessments where on spatial or time constraints can obstruct its streaming .
This provides students of knowledge with the education opportunities in the appropriate time and place and does not prevent them from performing their work duties .
Prof. Shafiq abdul-Razak abu- se'da.
Professor of literature and rhetoric .
Faculty of science house, university of cairo .

Unknown يقول...

سمو رئيس مجلس أمناء جامعة المدينة العالمية يشكر العاملين بالجامعة
5th June, 2015
في ظل النمو العالمي المتسارع في مجال المعلومات والتقنية، وتوافقاً مع رؤية الجامعة والتي تتلخص في (أن تكون جامعة رائدة ذات رسالة عالمية) ، والذي كان الدافع الأساسي للجامعة لبذل الجهود الحثيثة في سبيل تعزيز قدرتها وتوسع انتشارها وبالتالي الانتقال من المحلية والإقليمية إلى العالمية، استقبل معالي مدير جامعة المدينة العالمية التنفيذي الأستاذ الدكتور محمد بن خليفة التميمي رسالة شكر من سمو رئيس مجلس أمناء الجامعة الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود أثنى فيها على سمعة جامعة المدينة العالمية ووصولها للمكانة المرموقة التي تتماشى مع رسالة الجامعة ورؤيتها الإستراتيجية.
http://www.mediu.edu.my/ar/?p=36128

انعقاد اجتماع المجلس الأكاديمي العشرين لعام 2015 للجامعة في المقر الرئيس
5th June, 2015
عقد المجلس الأكاديمي لجامعة المدينة العالمية اجتماعه العشرين للعام 2015 يوم الخميس الموافق 4 يونيو 2015م برئاسة معالي المدير التنفيذي الأستاذ الدكتور محمد بن خليفة التميمي وبحضور أصحاب الفضيلة وكلاء المدير التنفيذي وعمداء الكليات، حيث تضمن الاجتماع الموافقة على محاضر الوكالات والكليات، كما تم مناقشة وإقرار العديد من البنود منها:-
http://www.mediu.edu.my/ar/?p=36131

الخدمات الطلابية في جامعة المدينة العالمية: بوابة فعالة وخدمات على مدار الساعة
7th June, 2015
لقسم الخدمات الطلابية دورٌ فعَّالٌ في خدمة طلاب جامعة المدينة العالمية؛ حيث يقوم بعمل الآتي: أولاً: القيام في بداية الفصل الدراسي بالترحيب بالطلاب الجدد، وإرسال الأدلة الإرشادية لهم لتيسير العملية الدراسية عليهم، وتسهيل استخدام الأنظمة التعليمية. ثانياً: القيام بتوجيه الطلاب لتغيير كلمات المرور الخاصة بهم بحروف إنجليزية، وتزويد الطلاب بدليل تأكيد تسجيل المواد الدراسية، ودليل […]
http://www.mediu.edu.my/ar/?p=36137

Unknown يقول...



” بفضل الله وتيسيره، زرت جامعة المدينة العالمية، ورأيت ما يسر الخاطر، ويفرح القلب، فهي بحق منارة شامخة في العلم والتطور التقدم التقني… نسال الله أن يبارك في جهود القائمين عليها، ويعينهم على القيام بما أنيط بهم على أكمل وجه “

الدكتور عبدالله عبد العزيز التويجري
وكيل عمادة شؤون الطلاب لشؤون المنح بجامعة القصيم.