الأربعاء، 15 أبريل 2009

إحالة أوراق قاتل إبنة ليلى غفران وصديقتها للمفتى والنطق بالحكم 17 يونيو




القاهرة - قضت محكمة جنايات الجيزة فى جلستها المنعقدة الأربعاء برئاسة المستشار مصطفى حسن عبدالله باجماع الآراء باحالة أوراق محمود سيد عبد الحفيظ عيساوى (19 عاما - حداد) المتهم بقتل هبة العقاد ابنة الفنانة المغربية ليلى غفران وصديقتها نادين خالد جمال الدين الى فضيلة المفتى.



وحددت المحكمة جلسة 17 يونيو المقبل للنطق بحكم الإعدام بحقه عقب ورود رد فضية المفتى . وكانت النيابة العامة قد طالبت ابان المحاكمة التى استغرقت ثمانى جلسات، بتطبيق عقوبة الاعدام شنقا بحق المتهم، مشيرة إلى أنه ارتكب جريمة القتل بحق الضحيتين نادين وهبة بركنيها المادى والمعنوى من غير سبق اصرار أو ترصد، مقترنة بالسرقة.


وكان النائب العام المستشار عبد المجيد محمود قد وافق على إحالة محمود عيساوى المتهم بقتل المجنى عليهما هبة ونادين للمحاكمة الجنائية فى ضوء اعترافه التفصيلى أمام النيابة بارتكاب الجريمة، وقيامه بتمثيل كيفية ارتكابه لجريمته ابان المعاينة التصويرية التى أجرتها النيابة.



وجاء بالتحقيقات أن المتهم المذكور اختبأ للضحيتين ثم دخل إلى الفيلا التى كانتا متواجدتين بداخلها بحى الندى بمدينة الشيخ زايد بالسادس من أكتوبر، حيث قام بقتلهما وسرقة تليفونى محمول ومبلغ 400 جنيه.


وأوضحت تحقيقات النيابة العامة فى القضية أنه من بين الأدلة المادية على ارتكاب المتهم محمود سيد عبد الحفيظ عيساوى للجريمة، أن النيابة فى بدء مباشرتها للتحقيق مع المتهم تبين لها وجود دماء على ملابس المتهم ، فقامت بتحريزها وإرسالها إلى الطب الشرعى الذى أثبت وجود تلوثات دموية بها تطابقت مع البصمة الوراثية للمجنى عليهما هبة و نادين، وكذلك تلوثات دموية من الخلف تطابقت مع البصمة الوراثية للمتهم إثر لدغه ببرغوث، وهو ما أكد أن هذه الملابس خاصة به وأنه ارتداها أثناء ارتكابه للجريمة .



كما كشف المعمل الجنائى أن عينة الدماء التى عثر عليها على السور الداخلى للحديقة المطلة على الفيلا "مسرح الجريمة" وعلى فرع الشجرة المجاورة للفيلا هى دماء المتهم وليس سواه .


وجاء من بين الأدلة على ارتكاب المتهم للجريمة أيضا، أن والد نادين كان أبلغ النيابة بأن الهاتف المفقود الخاص بابنته ماركة (نوكيا 1200) فضى اللون، وأن نادين كانت تستخدمه على خط اتصالات "زين" السعودى وأعطى للنيابة رقم المسلسل الخاص بالهاتف والذى تم من خلاله تتبع الهاتف حيث تم الكشف عن أن مستخدمه شخص يدعى محمد ضرغام ، وأنه استخدم الشريحة الخاصة برقمه من داخله ، حيث تم القبض عليه واعترف بأنه أخذ الموبايل من المتهم محمود عيساوى مساء يوم 27 نوفمبر الماضى وهو ذات يوم ارتكاب الجريمة.


المصدر:
وكالة انباء الشرق الاوسط