الجمعة، 12 فبراير 2010

وضاع العمر يامن كنت زوجي في كفاح مرير ج2


وبعد وقت ليس بقصير من المعاناه ...... وافقت أحدى القريبات على استضافتها في بيتها والتي كانت تمر بظروف تشبهه ظروف الزوجة ولكن مع حصولها على لقب مطلقة وطليقها يتولى الإنفاق على أطفالها بالرغم من عملها ولكن .... الزوجة لم تشعر بالراحة يوما في بيت القريبة التي كانت يوميا تذكرها بفضلها عليها وكانت تتدخر اموالها وتطالب الزوجة بالإنفاق عليها هي واولادها ردا للجميل على استضافتها في بيتها بدلا من ان يكون الشارع ملجأ لها ولأولادها .

غرفة بحمام بلدي في منطقة.....

تجرعت االزوجة الذل والهوان من الأقارب والغرباء والمجتمع وقبلهم الزوج الذي قبل ان يلقي بها وبأولادها في الشارع تسبب في اصابتها بعاهة مستديمة بعد أن ضربها بقسوة على اذنيها مسببا لها ضعف بالسمع تحول الى صمم مستديم بعد سنوات لاتساع الثقب في طبلة الإذنين .. فقررت أن تترك بيت قريبتها وتبحث عن مكان يأويها هي وأطفالها حتى لو كانت غرفة من الصفيح .. واخيرا وافقت صاحبة احد المنازل في أحد المناطق الزراعية في القاهرة التي تحولت فيما بعد الى منطقة عشوائية .
على ان تأجر لها حجرة بالدور الأرضي بابها على الشارع وبها حمام بلدي دائم طفح المجاري لأن المنطقة ليس بها صرف صحي وتعتمد على النزح .. وقد كانت هذه الغرفة مستقر لها ولأطفالها بدلا معايرة المستضيفين وبدلا من احتضان الشوارع لهم.


مطلوب القبض عليك

كانت تغلق الباب على الأطفال وتوصيهم على بعض بأن لا يخرجوا او يختلطوا بالجيران درأ للمشاكل وتذهب للعمل في مستوصف تعطي حقن وتغير على الجروح للمرضى وتعود في آخر اليوم تحمل الطعام وتجلس وسط اولادها أم وأب ..
وبالرغم مماكانت تعانيه من قسوة المجتمع عليها بسؤالة اين زوجها ؟ فكانت تعلم ان الله لن ينساها ولن ينسى اطفالها وانها سيأتي اليوم الذي ستجني ثمار شقاها فيهم ولكن كيف ؟

صاحبة المنزل كانت تراقبها ليل نهار فهي سيدة لا تحمل شهادات زوجها عامل محارة سافر الى احدى دول العربية وكان يرسل اليها المال وعندما استقر به الحال قامو ببناء هذا المنزل
وتتوالى الأيام ....!!!!

الزوجة المستأجرة صغيرة السن وجميلة وطبيعة حديثها ينم عن انها من طبقة اجتماعية تبدو اعلى من طبقة اصحاب المنزل وكان ماكان ؟
في احد الأيام فوجئت بعسكري من قسم الشرطة يطرق باب الغرفة ويخبرها بأنها مطلوبة في القسم هي والطفلة الصغيرة .. كيف ؟

في القسم .. اخبرها الظابط بأن صاحبة المنزل اتهمتها هي وطفلتها بأنها سرقت مصوغاتها واموالها وذلك عن طريق تحريض الطفلة حينما كانت تلعب مع الأطفال ... توجهت الزوجة الى صاحبة المنزل التي كانت تجلس تسرد تفاصيل روايتها الملفقة بعتابها اتقي الله كيف اسرقك انا وابنتي لماذا تتهمتيني بالكذب ؟
صاحبة المنزل : اسكتي ياحرامية

فتح المحضر ..
الضابط : اسمك ؟
الزوجة :فلانة الفلاني
الضابط : الفلاني تشابه اسماء أم من تلك العائلة العريقة ؟
الزوجة : نعم انا من هذه العائلة بالفعل
الظابط : المنطق والعقل يعكس الاتهام
أين زوجك ؟
الزوجة : مسافر خارج مصر ولكنه سيعود قريبا
الضابط : اخوكي ابوكي محام
الزوجة : ليس معي الا الله
الضابط قام بتحويل المحضر إلى مأمور القسم
المأمور : سأل زوجة صاحب المنزل هذه السيدة التي اتهمتيها من انها عائلة محترمة كيف تسرقك في حين ان تاريخ عائلتك غير مشرف بالمرة من لص لنشال الخ ....؟
زوجة صاحب المنزل : لم تسرقني انا كنت خائفة على زوجي منها فقررت ان احبسها !!!
المأمور : سوف احبسك بتهمة البلاغ الكاذب ؟

في النهاية : تم حفظ المحضر بعد كشف ماكانت تخفيه صاحبة المنزل من غيرة وتلفيق اتهام ظالم للزوجة ووافقت ان تعود الزوجة الى الحجرة التي استأجرتها بمنزلها ولكن بشروط ...

وللأحداث بقية

هناك 3 تعليقات:

محمد اوشتاك يقول...

جامعة المدينة العالمية
http://www.mediu.edu.my/ar/
معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها
http://iqra.mediu.edu.my/eBooks/index.htm

الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على مَن لا نبي بعده.
وبعد:
فمعهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها برنامج إلكتروني -غير ربحيّ- ينطلق من المدينة المنورة مأرز الإيمان، ومهاجَر النبي صلى الله عليه وسلم، ويعتبر من أساسيات مشروع جامعة المدينة العالمية. وقد روعي في تصميمه أحدث الطرق البرمجية لتسهيل إيصال المادة العلمية للطالب مهما بعد مكانه، كما تمت ترجمة جميع دروس المعهد وبرامجه المساعدة المختلفة إلى ما يربو على أربعين لغة ليكون تمهيدا للدارسين في متابعة دراساتهم في المراحل الجامعية المختلفة. كل ذلك يتم عرْضه على الشبكة العالمية للمعلومات "الإنترنت"، بأسلوب يحقِّق الفائدة العلمية المرجوّة للدّارسين في شتّى بقاع الأرض، بطريقة عرْض تتناسب مع ما يَخدم الدّارس ويُوفِّر عليه الجهد والوقت؛ وذلك بالاستفادة القصوى ممّا تُتيحه التقنيةُ الحديثة من إمكانات في في مجال الوسائط المتعددة والتصفّح والعرْض والبحث.
والمأمول -بإذن الله- أن يكون هذا الموقع لَبنة ضمن ما هو قائم من مواقع تعليمية في خدمة اللغة العربية، لغة القرآن الكريم، معطاء ثماره لجميع أبناء أمتنا الغالية.
وفي هذا الإطار العامّ، يسعى الموقع لتحقيق الأهداف الآتية:
أولاً: تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها بأسهل الطرق والوسائل.
ثانياً: الإسهام في الدَّوْر الرِّيادي للمدينة المنورة بأن تكون مصدر إشعاع علْميّ، وذلك من خلال تعليم اللغة العربية كتابة وقراءة على الشبكة العالمية للمعلومات "الإنترنت".
ثالثاً: خدمة المسلمين في شتى بقاع المعمورة وذلك بإيصال المادة العلمية إليهم في بلدانهم لفهم تعاليم دينهم بأيسر الطُّرق وأقربها.
رابعاً: السّعي لبناء معهد إلكتروني متكامل يعنى بتعليم اللغة العربية كتابة وقراءة، وذلك عن طريق إسهام المُطَّلعين على هذا المعهد بجهودهم، وترسيخ مبدأ أن العلْم رحِم بين أهله.
وإنّ القائمين على هذا الموقع يُؤكّدون لكل متصفِّح ومستفيد أنّ هذا الموقع يعتمد -بعد عون الله وتوفيقه- في زيادة رصيده من حيث تطوير بنائه وتوسع خدماته، على مقدار التعاون مِن قِبل الدارسين والخبراء في مجال التعليم عن بعد، في إثراء هذا المعهد ومدّ يد العون والمساعدة والإسهام فيه بكلّ جهد ممكن، بما في ذلك الدّعم المالي والجهد الذاتي.
سائلين المولى عزّ وجلّ أن يجعل هذا العمل عملاً مباركاً، وأن يجعله صَدقة جارية لكلّ مَن ساهم فيه، وأن يجعله عملاً صالحاً، ولِوجهه خالصاً، وأن لا يجعل لأحدٍ فيه شركاً.

محمد اوشتاك يقول...

جامعة المدينة العالمية
http://www.mediu.edu.my/ar/

عمادة الدراسات العليا
http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=156

تعد عمادة الدراسات العليا بجامعة المدينة العالمية من الجهات الأكاديمية الرئيسة فيها والتي تشرف على الجهات الأكاديمية البحثية في الجامعة كلها:
- كلية العلوم الإسلامية. http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=158
- كلية اللغات. http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=160
- كلية التربية. http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=166
- كلية الحاسب الآلي وتقنية المعلومات. http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=162
- كلية العلوم المالية والإدارية. http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=164
- كلية الهندسة. http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=17402
- مركز اللغات. http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=168

الرؤية:
تهدف عمادة الدراسات العليا إلى تنظيم البحث الأكاديمي لجعل الجامعات التي نتعامل معها تكون بحثية من الطراز الأول على مستوى العالم، وذلك لانتهاجها سياسات تطويرية غير تقليدية.

الرسالة:
تهدف إلى التطوير السليم بدرجة من التخصص والاحترافية تؤدي بدورها إلى تطوير وتنمية المعرفة وإعداد الطلاب على الوجه الأكمل؛ ليكونوا باحثين في شتى مناحي المعرفة والمجالات الفكرية.
تقوم الدراسات العليا بوضع اللوائح المنظمة للعمل البحثي الأكاديمي في الجامعة بمستوى عالٍ من الجدية والعلمية كالتالي:
- اقتراح السياسة العامة للدراسات العليا أو تعديلها، وتنسيقها، وتنفيذها بعد إقرارها.
- اقتراح اللوائح الداخلية بالتنسيق مع الكليات فيما يتعلق بتنظيم الدراسات العليا.
- اقتراح أسس القبول للدراسات العليا وتنفيذها والإشراف عليها.
- التوصية بإجازة البرامج المستحدثة بعد دراستها والتنسيق بينها وبين البرامج القائمة.
- التوصية بالموافقة على المواد الدراسية للدراسات العليا وما يطرأ عليها أو على البرامج من تعديل أو تبديل.
- التوصية بمسميات الشهادات العليا، والرفع بها للمجلس الأكاديمي.
- التوصية بمنح الدرجات العلمية.

محمد اوشتاك يقول...

جامعة المدينة العالمية
http://www.mediu.edu.my/ar/
كلية العلوم الإسلامية
http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=158

نظام التعليم
هناك نظامين تعليميين تنتهجه الجامعة، وهما:
• تعليم مباشر
• تعليم عن بعد

الاقسام والبرامج التي توفرها الكلية:
وتحتوي الكلية على أربعة أقسام رئيسة هي:
• قسم القرآن الكريم وعلومه.
• قسم الفقه وأصوله.
• قسم الحديث وعلومه.
• قسم الدعوة وأصول الدين.
كما تعرض الكلية برامجها عن طريق كل من التعليم المباشر والتعليم الإلكتروني عن بعد.