السبت، 4 أبريل 2009

البعبع وامنا الغولة والمصير المجهول



بالأمس أول جمعة من ابريل كان الإحتفال بيوم اليتيم .. وكم من يتيم وابويه على قيد الحياه ولكنه يحمل لقب يتيم.

اننا نعيش في عصر الطفولة التي فقدت الشعور بالأمان وشابت قبل الآوان .. ملامح مستقبلها ضائعة..طفل أو طفلة يعيشون الخوف والمصير المجهول وبدلا من الإحساس بالآمان..وبدلا من الذهاب إلى الحديقة أو للتنزه مع ابويه يذهب مع امه لرؤية ابية أو أمه في مكان مطمور الملامح يفتقر إلى الدفئ العائلي والحب والمودة ..
وعند سؤاله أنت رايح فين .. يكون الرد ؟؟
المحكمة علشان بابا طلق ماما أو ماما خلعت بابا .. أو رايح مع ماما اشوف بابا أصل بابا كان بيضرب ماما وبيشتمها وبخيل وحيضربني لما يشوفني اصله وحش ماما قالت لي كدة وعند مقابلة الأب يبدأ الطفل في الصراخ خوفا من البعبع .. وبعد مايهد الطفل يبدأ الأب يقول للطفل أمك مجنونة وبتضرب وحتموتك ويبدأ الطفل في التعامل مع أمه على انها أمنا الغولة.. بخلاف أسلوب الخطف المتبع حاليا لقهر الطرف الآخر.. وكأن الزوجين لم يعيشوا في يوم من الأيام تحت سقف واحد .. وكأنهم وجدوا هذا الطفل أو الطفلة ملقى بهم في الطريق العام !!



بسم الله الرحمن الرحيم


( وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ)
صدق الله العظيم


إن الله سبحانه وتعالى شرع الزواج للسكن والمودة والرحمة وحتى يجد الإنسان من يأنس إليه بعد أهله و حتى يعمر الكون بالإسلام وبمن يحمل رايته من لينشروا العلم وليكونوا أمه على خلق وعلم ودين ..



.. لكن الزواج في مجتمعنا حاليا له معنى آخر وهو.. فستان فرح وبدلة وشقة وذهب وأثاث أو زواج بأختيار الأهل مثل شراء أي سلعة أو زواج مصلحة مادي وما أكثره في أيامنا ناكرين مشاعر الحب والمودة .. وبالتأكيد فرح يتعزم فيه كل الناس في قاعة فايف ستار علشان الناس تتحاكى عن هذه الليلة وعن العروسة والعريس .. بدون معرفة المعنى الحقيقي للزواج .. و قيمة الأسرة ونعمة الأبناء...


وفي موضوعي اتحدث عنالأزواج اللذين يلجأون إلى الطلاق من أقل مشكلة غير مباليين بأطفالهم ولا يفكروا إلا بأنفسهم ..
..وليس عن الأزواج الذين يعانوا من المشاكل التي يستحيل معها الحياة الزوجية
ويكون ابغض الحلال فيها هو الحل الوحيد..



فحوصات نفسية


بعد مانص قانون الأحوال الشخصية على اجراء فحوصات طبية قبل الزواج .. اطالب ان تكون هذه الفحوصات نفسية قبل ماتكون طبية .. وهي بإخضاع الزوجين لإختبارات نفسية تقيس قدرتهم على تحمل صعاب الحياة وتنشأة الأطفال وتحمل مسئوليتهم ..


وأطالب المشرع


بتشريع مادة قانونية تقضي بعقاب كل من الزوج أو الزوجة الذين أنجبوا أطفال ولم يراعوا حقوقهم عليهم واخضاعهم لغرامة سواء مادية أو معنوية ..
واخضاع الطرف الذي سيقوم بتربية الطفل لعلاج تربوي ونفسي مكثف ومراقبة مكثفة حتى يحظى بالحضانة على الطفل وحتى يكون جدير بتربية الطفل تربية سليمة وتنشأته تنشأة صالحة وفي حالة زواج الحاضن للطفل سواء اكان الأب ام الأم يتم اخضاع الطفل للرعاية الدورية من قبل الدولة ومراقبة سلوك الحاضن له..
وهذا أقل عقاب للأبوين بما انهم تسببوا في انهيار الأسرة والتي بإنهيارها تفسد قيم المجتمع ..



قنبلة زوج الأم والمفاعل النووي زوجة الأب


قبل التفكير في الطلاق أو الخلع وهدم أسرة وهدم أمل وأغتيال براءة برعم الطفولة لابد من التفكير بدلا من المرة مليون ..فما بالكم كيف سينشأ طفل أو طفلة في حياة زوج الأم الذي بنسبة 90% لن يتحمل تربية أولاد غيره وبالطبع الأم ستتخوف من أن تطلق للمرة الثانية وتبدأ في التنازل عن حقوق طفلها خوفا من فشلها وكم من طفلة اغتالت برائتها على يد زوج أم وطفل ضائع في الحياه بلا مستقبل ..


السؤال .. لماذا زوج الأم ليس ببعبع على الرغم من كل عيوبه ؟ وكيف أستطاعت الأم الحياة معه؟


أما زوجة الأب فهي في غنى عن التعريف بنسبة 95 % وكأنها استقدمت اطفال لخدمتها هي واولادها بخلاف التعذيب والترهيب والإهانه وكل ماتطل به علينا الجرائم البشعة التي ترتكبها زوجة الأب .. والأب يتحمل لأنه ليس على استعداد لتحمل مصاريف الزواج مرة أخرى ويبدأ في تكذيب اطفاله مع انه يعلم حالهم لكن حيل الزوجة أكثر وتفننها في الإيذاء أكثر..


السؤال .. هل كان من الممكن تدارك المشاكل مع الزوجة الأولى بدلا من مأساة زوجة الأب وزوج الأم ؟

إلى كل زوج وزوجة مقبلين على الطلاق
أتقو الله في أولادكم فأنكم سوف تسألون عنهم يوم الحساب وستتمنوا لو أن تعودا للحياة مرة أخرى لتربيتهم تربية صالحة .. فكل مشكلة لها مليون حل أفضل من الطلاق .. ومصير مجهول للأبناء.


وللحديث بقية

هناك 5 تعليقات:

موني يقول...

كله بيقول نفسي وبس من غير مسؤليه

Nabil يقول...

السلام عليكم...
اخباركم ايه؟؟ يارب تكونى بكل الخير

اولا اسف جدا انى اتاخرت على الموضوع الرائع الكامل ده بس اعذرينى ده بسبب امتحانات ......دعواتكم.

ثانيا انا متفق معاكى تماما فى افتراحاتك

الموضوع ده خطير جدا وحساس جدا ومتشر للاسف بنسبه كبيره جدا جدا

ومش بس فى حالات الطلاق كمان ناس بيفضلوا متجوزين وانعكاس علاقتهم السيئه يبقى غايه فى السوء على اولادهم من اب متسلط لاسره تانيه الام متحكمه فىها تماما كل ده يطبع مفاهيم خاطئه عن الحياه فى تربيه وتصرفات الاولاد اللى بدورهم هيكرروها تانى لم يكبروا ويبنوا اسرهم

ويتفشى المرض النفسى فى المجتمع اكثر واكثر

انا بعتقد ان سبب مهم جدا من اسباب الانحدار فى الفن والادب والعلم ان ناس كتير مبقتش مستقره نفسيا وبيمارسوا حياه لايشعروا فيها باى نوع من السعاده التى تدفع للابداع بسبب تربيتهم

وطبعا بقى المطلقين حدث ولا حرج وزى ما حضرتك قولتى كل واحد بيخلى الطرف التانى بعبع ويحمله كل المسؤليه فى نظر اولاده

وده برده الاولاد هيحملوه جواهم الى ان يتزوجوا ويطلعوا نفس العقد فى اولادهم وتستمر الماساه

تحياتى وتقديرى على موضوعاتك الرائعه
ان شاء الله فى ابداع ووجهة نظهر متفتحه ومنطقيه دائمه

تحياتى وسلامى

حياة بلا روح يقول...

موني
بارك الله فيك أسعدني تعقيبك

عندك حق الزوج او الزوجة لما بيكون بينهم مشاكل مابيفكروش غير في الطلاق وتخليص انفسم فقط من غير لإحساس بأدنى مسؤلية وحق أولادهم عليهم وإزاي حيكون مستقبلهم بعد الطلاق ..

ألف شكر لمرورك الكريم نورتيني

أطيب تحية

حياة بلا روح يقول...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

نبيل
بارك الله فيك

الحمد لله بخير ربنا يخليك
العفو
الله يكون في عونك وييسر لك الخير كله
أنا كنت ايام الإمتحانات بعمل معسكر ..

دائما بتسعدني أرائك المتميزة

يتفشى المرض النفسى فى المجتمع اكثر واكثر .. بسبب العلاقات السيئة بين الأب والأم والتربية على مفاهيم خاطئة .. فلك ان تتخيل كي سينشئ طفل أو طلة في ظل حياة مليئة بالمشاكل وجو غير مستقر خالي من الحنان والحب والمودة ..


وزي ماذكرت الانحدار فى الفن والادب والعلم ان ناس كتير مبقتش مستقره نفسيا وبيمارسوا حياه لايشعروا فيها باى نوع من السعاده التى تدفع للابداع بسبب تربيتهم..



وايضا الدين الناس بتعيش على الدين الظاهري .. مسلمين شكل لكن فعل لا غير مدركين شريعة الزواج في الإسلام وان الله سبحانه وتعالى شرعها للإنسان للسكينة ولإنجاب الذرية الصالحة ..



الله يوفقك بالتفوق والنجاح المستمر في كل حياتك ..

ألف شكر على مرورك الكريم وطيب كلماتك الي بتشجعنى دايما ..

أطيب تحية

حياة بلا روح يقول...

Hello, Ivo Serenthà and friends

Thank your for your sweet comments

With my respect and regards