السبت، 10 أبريل 2010

الصداقة هي الوردة الوحيدة التي بلا اشواك



اول امس اتصلت صديقتي بموبايلي فوجدته مغلقا كالمعتاد حيث انه عند حضوري جلسات اغلقة نهائيا او اختار نمط صامت وانساه احيانا لفترات طويلة مغلق او بدون رنين ، فأتصلت بأمي في المنزل وشكت لها مني بصفتي ابنتها شكوى مريرة ووصفتني اني لا اصلح ان اكون صديقة واني ناكرة للصداقة وعشرة ايام الجامعة ومابعدها من سنوات لأني لا ازورها او اتصل بها الا على فترات طويلة في المناسبات فقط وانني اتعمد ان اغلق الموبيل الخاص بي دائما ..

انتظرت أمي عودتي للمنزل !!! صديقتك وانا اتصلنا عليك كثيراوموبيلك مغلق هل هو متعمد منك وبدأ العتاب من أمي وانا صامتة لا اتكلم نهائيا وكنت استمع جيدا لكل ما تعاتبني به وعلى التغيير الطارئ فكم كانت مندهشة من صمتي فالصمت ليس من طبيعتي فهي تعرف اني متكلمة جيدة ومن الممكن ان ادافع عن نفسي ولكنني ظللت صامتة وانا ابتسم وانحنبت على رأسها وقبلتها وطلبت منها ان ادافع عن نفسي واذا كنت مخطئة فسأوافق على كل ماتحكم به وانا راضية ..


صديقتي حياتها مختلفة عن حياتي كيف ؟؟؟
نظرت الي امي بإندهاش امي انت تعرفين ان عدد صديقاتي يفوق عدد سكان نصف الكرة الارضية ولكن غالبيتهن غير متزوجات فحياتهن تقريبا متوافقة مع نمط حياتي اليومي وانا كذلك معهن واستطيع مقابلتهم او زيارتهن وهن يزوروني في اي وقت كيفما نشاء ولكن انا تقريبا لااتحدث مع صديقاتي المتزوجات الا في المناسبات لان صديقاتي المتزوجات لهن حياتهن الخاصة واهتماتهن الخاصة ولا استطيع ان اقتحم عليهن حياتهن واذا اتصلت بواحدة منهن لا اعرف مااذا كان زوجها هو الذي سوف يرد عليي أم هي ؟

لا يوجد استغراب في هذا الوضع لا لك ان تتخيلي ماذا ممكن ان تتصور صديقتي عند كل مرة اتصل بها ويرد علي زوجها فمن الممكن ان تتضايق او ان تعتقد اي شئ اليس جائز ياامي ؟؟؟ جائز طبعا

عند ذهابي لزيارتها ووجدت زوجها هل هذا شئ مستحب ؟ لا طبعا وهذا هو ماحددة الدين في تحديد علاقتنا مع اني وكما تعلمين ليس متشددة اومعقدة نفسيا !!!وايضا الاصول لاتستدعي وجودي عندها او اتصالي بها في اي وقت ..

فالمتزوجة حياتها تختلف تماما عن غير المتزوجة ؟ انا لن اجلس معها لتحكي لي عن اسرارها هي وزوجها وانا لا اقبل بذلك ولا اتدخل دائما فيما لايعنيني ولكن قبل الزواج الوضع كان مختلف هل انا مخطئة؟ لا


وارضاء لأمي ولصديقتي

قررت الاتصال بصديقتي لاعتذر لها تغيبي لفترات طويلة فانااتصل بها في الاعياد والمناسبات فقط او لوكانت مريضة وذلك بالطبع بعد زواجها ولكن قبل كنت اتكلم معها بالساعات ... رقم موبيل صديقتي مغلق !!!.... رقم تليفون البيت جرس ثم رد ومن المتوقع طبعا ان يرد على زوجها ؟؟؟

انا اسفة جدا للإزعاج ممكن اكلم صديقتي وكلمتها وكانت تختصر في الكلام امام زوجها وطبعا هذا ماكان متوقع فهل كنت اعلم اتصل في اي وقت سواء اكان غذاء ام غيرة ؟

من طبيعتي ان لا اقتحم خصوصية غيري واعلم جيدا ان لكل انسان حياتة الخاصة اتمنى ان تدرك صديقتي إني لم اخطيئ ..

واقتنعت امي اخيرا بإني اني غيرمخطئة بل على العكس المحاماة علمتني بعد كل ما اشاهد يوميا مالي وماعلي وحدودي الى اي مدى في علاقاتي تكون..

والي اخر لحظة في عمري ستظل صديقتي واذا شعرت انها تحتاجني فسأقف بجانبها واساندها بدون تردد وان محافظتي على علاقتي بصديقتي هو دليل على اني احبها الى الابد واني احافظ على حياتها الخاصة الى ابعد مدى ..

اني اكتب هذه الاحداث لاني ارى امامي يوميا حوادث وجرائم ونكايات وافشاء اسرار ترتكب بإسم الصداقة فالعلاقات الإجتماعية والإنسانية لها تدرج واحترام وحواجزإذا تخطاها المرء ونسى حدوده فيها فلايلوم الانفسه..
واخير لن اقول الا
الصداقة هي الوردة الوحيدة التي بلا اشواك


وللحديث بقية



هناك تعليقان (2):

AM.SA.CHANNEL يقول...

كلامك صحيح، لكن كنتي تكلمينها قبل الزواج بالساعات و فجأه تغير الحــال، صحيح الوقت يختلف، و مواعيد المتزوجات غير عن غير المتزوجات إلا أن هذا أيضا ليس بسبب، بمقاطعتها، و الحديث معها في المناسبات و الأعياد..

لو أنا مكانها سأقول نفس الكلام و هذا شي طبيعي، لأنها يمكن تريد أن تشكي حالها و تريد أن تستشيرك لأنها تعرفك..

حتى لا تدخلي في دواامة مشاكل الأزواج، عليك أن تخبريها بذلك و هذا هو السبب الذي أبعدك عنها، و إعرفي متى يكون زوحها غير موجود في المنزل، في الإجازات ممكن أن تتصلي بها و لو 5 دقائق فقط .. !!

أنا ليت ضدك، و لكن سيأتي يوم و ستحتاجينها أيضا، و عند إتصالكك بها، فلن تجديها..

و أعرف أن ضغط المحاماة، ينسيك العالم، لكن بعد هذا ليس بعذر

حياة يقول...

AM.SA.CHANNEL

اسعدني مرورك الجميل

بالفعل وجهة نظرك صحيحة واخبرتها بٍالسبب الحقيقي وقالت لي اني ماابقاش حساسة من الآخرين
المشكلة ان المحاماة خلتني بخاف وبعمل حساب لكل علاقاتي
وفعلا ضغط المحاما على حياتي ابعدني عن ناس بحبهم كثيرين وتفكيري اصبح كله في الشغل وبتمنى اني ارجع زي الاول .

الف شكر على وجودك ورأيك الطيب

تحياتي العطرة