السبت، 17 أبريل 2010

التلفزيون الأعور



حينما كنت اتصفح احد المواقع على الانترنت تصفحت موضوع خاص بالمسيخ الدجال فعادت بي الذكرة للوراء وتذكرت حين كنت في الصف الثالث الإعدادي وكنت اجلس على محطة مترو المعادى وجلسوا بجانبي احدى السيدات وابنتها التي كانت تبدو كبيرة سنا بالنسبة لي ، وبدأ ابنة السيدة الحديث معي لماذا لا ارتدي الحجاب ؟ وبدأت في الحديث عن العقاب المنتظر لي انه جهنم واني سوف أعلق من شعري واسلسل بسلاسل من نار وبدأت اشعر برجفة تسري في كامل جسدى الصغير وهي مستمرة في حديثها الى ان بدأت تتحدث عن علامات يوم القيامة وان يوم القيامة قريب جدا .. واكملنا الحديث بداخل عربة المترو .

المصحف الأبيض
واستمرت في حديثها بأن الناس ستفاجأ بين يوم وليلة بأن المصحف تحولت صفحاته الى اللون الأبيض وانا كنت استمع اليها بشغف وخوف .. التلفزيون الاعور واكدت في حديثها بأن التلفزيون هو المسيخ الدجال وانه هو الاعور بعينه لانه بعين واحدة وانه يدعو الانسان الى الكفر وانه يجب عليي الا اتفرج عليه لأني بذلك اتبعه واكون من الكافرين لان كل من بداخله هم من اتباعه وكلهم في جهنم وبئس المصير خالدين فيها ..
كنت صغيرة ولكني اتذكر اتذكر
بأنها لم تحدثني مطلقا عن الصلاه وان هناك وادي اسمه ويل في النار لتارك الصلاه !!!
اتذكر انها لم تحدثني عن التراحم والرحمة وعن اركان الاسلام الخمس حتى
اتذكر انها لم تحدثني عن ايه واحدة من القرآن الكريم او عن حفظ القرآن
اتذكر انها لم تحدثني عن الحلال او الحرام

في البيت
كل يوم قبل النوم وعند صحوي كنت اذهب لأفتح المصحف الشريف ليس لاني سوف أقرأ فيه لا ولكن لابحث في الصفحات مااذا كانت تحولت الى اللون الابيض ام لا !!!وانتظر كل يوم جمعة ان ينفخ في الصور من الفجر الى آخر النهار لقيام الساعة .

مفاجأة غير متوقعة
التلفزيون اله من صنع الإنسان

وحين كنت اجلس امام التلفزيون كنت انتظر ان يحدثني او يكلمني او حتى يشدني الى داخله بما انه الاعور الدجال .. ومع مرور الزمان اكتشفت اني كنت طفلة صغيرة وعقلي كان اصغر منى وجهلي كان مالكني .

وبعد التحاقي بكلية الحقوق ودراستي للشريعة الاسلامية واصول الفقه لم اجد في دراستي مايدعوني للخوف من الدين او ان اتشدد او اتعصب ولكني تعلمت انه من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خير او ليصمت وان ديني في كتاب الله وسنة رسوله وعندما اريد ان اتعلم ديني ما علي الا ان افتح المصحف الشريف لاتدبر في اياته او أقرأ في السنة النبوية الصحيحة وان لا اجعل نفسي رهينة لجاهل او متطرف او متعصب ..

الدين عنده لحية وحجاب وبعد ذلك يفعل مايشاء وليس عمل صالح او مثل مايحدث في قنوات التلفزيون الدينية عندما تتصل احدى السيدات بأحد شيوخ الفضئيات وتخبره انها غير مصدقة ان عينيها تكحلت من رؤيته وتستحلفه بالله ان يدعوا لها وكأن دعائها ومناجاتها بينها وبين الله لن تقبل الا بذلك الشيخ وهذا هو الجهل بعينه فالدين الإسلامي هو دين جوهر وعمل وعلم وحضارة وتحضر وليس بدين مظهر او اتخاذ اولياء من دون الله وغيرها من المظاهر الخاطئة ..


وللحديث بقية


هناك 6 تعليقات:

AM.SA.CHANNEL يقول...

حتى أنا خفت من القصة رغم كبر سني، إلا أن هذا هو ما يدعوا الشخص الإبتعاد عن الدين، أو يلجأ إلى التشدد الديني .. لا أعرف لماذا يهتمون بالمظهر أكثر من الداخل..

و ليس كل من لبس الحجاب لا يخالف الإسلام، بالعكس هنالك محجبين يخالفون و محجبين لا يخالفون و العكس صحيح لغير المحجبين، و الأعمال بالنيات ..!!

لكن هذا الأسلوب المخيف الذي إتبعته معك تلك المرأه، هو إسلووب تخويفي يبعد الشخص عن الدين، و انا مثلك لم أتوقع الدين بهذا الجمال و المرونة عند دراستي للقانون و الشريعة، فكان جميلا متسامحلا، و حتى القصص كانت مشوقه جدا..

حياة يقول...

AM.SA.CHANNEL
بارك الله فيك

الف شكر لمرورك الكريم
احنا زملاء في دراسة القانون وللعلم ان دراسة القانون والشريعة توسع من أفاق وادراك التفكير فتجعل الانسان الذي يدرسهم لديه تفكير متوازن يحمن على الأشياء من منطلق العلم وليس من منطلق الخرافات.

بالفعل ليس كل من لبس الحجاب لا يخالف الإسلام إنما الأعمال بالنيات
وفي رأيي الحجاب بمعناه الأسلامي هو حجب اي سلوك يضر بالآخرين فالحجاب ليس للمرأة فقط ولكن للرجل ايضا ويتمثل في حجب الأذى والضرر .
والأسلوب المخيف الذي اتبعته اتبع معي في جعلني في مرحلة عمرية ..
ادرك انه لايمت بصلة للدين الاسلامي وشريعته السمحاء وسوف اكتب عن كل الوقائع التي تعرضت لها في تخويفي بإسم الدين الاسلامي البرئ من كل هذه الافعال لدرجة انه في يوم كنت سأترك البيت الى لاحيث اعلم بإسم الاسلام.

نورتيني
اسعدني تواجدك العطر
تحياتي وتقديري

nasr ased يقول...

نعم انااوفق بان التلفاز واي شاشة اوتصوير هو الدجال==هو الذي ظل الناس==
وصدقوه وكفرو بالله واني اقسم بالله بآنه الدجال انه الاعور الدجال

nasr ased يقول...

التلفزيون هو المسيح الدجال

غير معرف يقول...

https://www.facebook.com/almasehaldajal?skip_nax_wizard=true&ref_type=bookmark#

غير معرف يقول...

#المسيح_الدجال_هو_التلفزيون
https://www.facebook.com/almasehaldajal/posts/873279259373007