الخميس، 30 أكتوبر 2008

نهى رشدي تحمل الجنسية الإسرائلية .. وشريف جبريل بقى شجيع السيما



محامية نهي رشدي تتخلي عنها وتقرر استئناف الحكم لصالح المتهم


فجرت نجلاء الإمام، المحامية بالنقض، مفاجأة في قضية التحرش الجنسي، التي كانت تتولي فيها الدفاع عن المدعية نهي رشدي، عندما أعلنت أنها قررت استئناف الحكم لصالح المتهم.
كانت المدعية - وهي مخرجة أفلام تسجيلية - قد اتهمت الشاب شريف رجب جبريل، بالتحرش بها في يونيو الماضي، حيث ألقي القبض عليه وأحيل للنيابة، وعاقبته محكمة الجنايات بالسجن ٣ سنوات .


وقالت نجلاء لـ «المصري اليوم»، إنها توصلت لمعلومات عن المدعية، جعلتها تقرر التخلي عنها بعد ٣ أيام من صدور الحكم، هي أن «نهي» من عرب ٤٨ ومولودة في يافا شمالي تل أبيب وتحمل جواز سفر إسرائيلياً،كما سبق أن اتهمت ضابطاً فرنسياً بالتحرش بها أثناء وجودها في فرنسا قبل عام ونصف، وحصلت منه علي تعويض. وأوضحت المحامية تفاصيل معرفتها بهذه المعلومات.


وقالت إنها كانت معها في مقابلة تليفزيونية علي قناة M.b.c وأن المذيع قال لنهي: «حالات التحرش دي مابتحصلش حتي في إسرائيل»، فردت عليه الفتاة: «إسرائيل دي دولة محترمة»،وأنها - أي نجلاء - بحثت عن معلومات وأوراق خاصة بالفتاة، وعرفت أنها ولدت في يافا، وأضافت أنها منذ ذلك الوقت قررت استئناف الحكم لصالح المتهم والدفاع عنه .

تعليق صغير

كنت في شرم الشيخ .. ونزلنا في أحد الفنادق وكان فيه مجموعة فلسطنيين من عرب 48 ..وكانوا بيقولوا عليهم إسرائليين .. إسرائليين إزاي ؟
سيدة فلسطينية وترتدي الزي الفلسطيني العربي ولما سألتها أنت منين .. قالت لي أنا من إسرائيل وبردة بنتها الصغيرة انا اسرائليية وباقي المجموعة إلي معاهم ، حتى جواز سفرهم عليه علامة إسرائيل والباقي هكذا .. والمياه المعدنية والحلوى والسجائر مكتوب عليها باللغة العبرية .. وعايشين حياتهم طبيعي مشفتش على وجوههم أي أسى زي إلي بنشوفه في غزة والضفة وغيرها من المناطق المحتلة .. حتى أنا اندهشت من الوضع ..
وماأعتقدش إن أهل غزة والمناطق المحتلة حيتبرأو منهم أو ينبذوهم لمجرد أن ظروفهم هي إلي خلتهم يحملون الجنسية الإسرائلية ..ويمكن لماحللت الوضع بيني وبين نفسي لقيت إن ديه الضريبة إلي بيدفعها العرب وبيدفع ثمنها أهل فلسطين كل يوم من أرواحهم الطاهرة لإحتلال أرض فلسطين ..


من أداب وميثاق مهنة المحاماة
ومش معنى إن نهى أتولدت في يافا تبقى إسرائلية.. زيها زي عرب 48 الفلسطنيين الأًصل ، ظروفها أو ظروف عمل والدها هي إلي خلتها اتولدت هناك .. أيا إن كانت الظروف لكنها مواطنة مصرية ، ليها حقوق زيها زي أي بنت ، المفروض المحامي يكون إنسان مثقف وناضج فكريا ويكون على دراية تامة بحقوق موكله عليه .

ومن أداب المهنة .. الحفاظ على أسرار الموكل الشخصية ولا يجوز النشر فيها إلا إذاكانت مخلة بأمن وإستقرار الدولة ( يعني مثلا لو الموكل .. جاسوس ، إرهابي ، أويحمل وباء قابل للإنتشار ، أو يحمل أفكار تدعو لمخالفة النظام العام والآداب) ماينفعش تكون الفضيحة على الملأ إلا إذاكانت هناك معلومات وبيانات دقيقة يحاسب عليها أمام الله وأمام ضميره .


يافرحة ماتمت بالحكم

لأن طبعا شريف جبريل حيبقى شجيع السيما ومش بعيد يتعمل له تمثال في المكان إلي اتمسك فيه ولا قدام بيته ويبقى قدوة لأمثاله من المتحرشين بأعراض البنات .

وللحديث بقية
المصدر: المصري اليوم

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

السلام عليكم

انا تبعت القضية علي برامج التك شو

وعرفت ان المتهم اخد عقوبة ثلاث اعوام

بينما في قضية تحرش بجامعة الدول
العربية في المهنديسين التحرش الجماعي المتهم اخد سنة هو ليه التفرقة العنصرية

رجاء بما انك محامية وتهتمي بالقضايا

فاكرة قضية الممرضة عايدة المهمة بقتل المرضي بأعطائهم جرعة زائدة

اتسجنت عشر سنوات تعرفي خرجت ولاايه
اصلي كنت متعطفة معاها قوي
اسفة للاطالة
علي فكرة انا هتابع ردك

نور