السبت، 29 نوفمبر 2008

مفاجآت مثيرة فى قضية جلد الطبيبين المصريين بـ السعودية




مفاجآت مثيرة فى قضية جلد الطبيبين المصريين بـ السعودية


_ الحكم ناقص والشهود لم يحقق معهم و لا محامين مع الطبيبين لازالت أصداء الحكم على الطبيبين المصريين بالسجن والجلد تسبب ردود أفعال واسعة فى مصر ، واحتجاجات لمنظمات حقوق الانسان، كانت القضية محور مناقشات الفقرة الرئيسية لبرنامج 90 دقيقة التى بدأها معتز الدمرداش بمقدمة قال فيها : لايجوز التدخل فى أحكام أى دولة ، انما الناس طالبت بتوفير المناخ الملائم للمحاكمات النزيهة ، ويجب أن تذكر لنا وزارة الخارجية ماحدث بالضبط وما فعلته فى هذا الملف ....وكان من الضيوف الدكتور أيمن عاطف مدير مستشفى السلام الدولى بجدة ،


_ وكان زميل الطبيبين المصريين والذى قال : أنا مسكت ادارة المستشفى بعد ماسابها بعامين ولكن قابلته 3 مرات وهو شخص مهذب ، أما الطبيب الآخر فلا يعمل بالسلام لكن فى مستشفى الانصار أما د. رؤوف فقد نقلت كفالته منذ 7 سنوات وأضاف :


ياريت نفصل بين الطبيبين ،لأن ده هيفرق كثير جدا


احنا جهات غير مخولة للخوض فى مثل هذه الامور ، وموضوع د. شوقى مختلف عن موضوع د. رؤوف وهو المتهم الاول فى كل اللوائح ماقيل فى الميديا المصرية ، احنا منزعجين ليه؟ علشان الجلد ولا علشان هم براءة أم لأن الحكم قوى ومخصص ضد حد معين ؟إحنا منزعجين على كله ، لو اتلغت عقوبة الجرد هل سيهدأ الراى العام؟ فيه قاعدة فقهية بتقول ان العقوبات التعزيرية التى لاتخضع للحد .


_ وهذا يخضع لتقييم الشخصى للقاضى ، والقاعدة تقول ان عدد الجلدات التعزيرية لازم تقل عن اكبر حد من الحدود ، وهذا ما اتفق عليه الأغلبية ، و1500 جلدة تعنى التجاوز الكبير فياترى ليه ؟ محاكم التمييز لما بيرفع ليها الحكم فى السعودية ، بياخدوا آراء القضاة وبيدرسوا الحكم ، مش محكمة التمييز اللى ضاعفت الحكم ولكن رجعته بملاحظات للمحكمة الاولى وقالوا ان الضرر كان عام لجلب هذه المخدرات كان من الضيوف المستشار نجيب جبرائيل رئيس الاتحاد المصرى لحقوق الانسان : انت وجهت تهمة للدكتور شوقى غير موجودة وهى الجلب ، وهذا اتهام خاطئ جملة وتفصيلاً ، ولا يوجد تهمة جلب فيما يتعلق بالحكم ، لماذا اثيرت الضجة واعترضنا على الآتى : الحكم ضد د. رؤوف جاء خاليا من أى شكوى ولا يوجد تستر او جلب ، فلماذا اثير هذا المر اليوم ولماذا لم يخطر الانتربول ، كذلك لم يمثل معه احد من الخارجية ولا من المحامين ، والذى اختص بالتحقيق المباحث الادارية وليس مباحث المخدرات .


_ الخارجية المصرية كانت مغيبة وكذلك المستشار العمالى لاوجود له والقاضى السعودى اللى حكم عليهما قال لوكانا سعوديين اللذين ادينا لتجاوز الحكم الى ما هو اكثر الحكومة المصرية متورطة من2005 لأن هناك قرار وزارى بمنع عمل الاطباء المصريين فى هذه المستشفى ( السلام الدولى ) والحكومة وافقت على عقود لأطباء منذ هذا التاريخ رغم أنه مشهور بتلفيق التهم . اعتقد ان السلطات السعودية بما لديها من فطنة سوف تكشف المستور فى هذا الموضوع وستعطى حكما عادلاً






_ أما سعيد عبد الحافظ المحامى ورئيس ملتقى الحوار للتنمية وحقوق الانسان فقال أن 48% من العمالة المصرية فى الخليج موجودين فى السعودية .



_ و أضاف : تحفظ منظمات حقوق الانسان ليس على الحكم ولكن على نظام الكفيل الذى ينتهك حق العامل فى التنقل والسفر ولا يستطيغع استقدام زوجته الا بموافقة الكفيل ، والمطلوب تصحيح الصورة الاعلامية وتكليف محامى سعودى بتولى الدفاع عنهما بينما أكد د أحمد امام مدير عام نقابة الاطباء أن د. رؤوف كان بيصرف لها الدواء باسماء أخرى لأنها شخصية معروفة وظل هكذا حتى انتهت علاقته بالاسرة واعطوله مكافأة ورجع مصر ، وبعدها سافر الى مكان آخر واشتغل فى الرياض وهو راجع فوجئ بهم يستوقفوه ، ويبدو نتيجة ضغوط قال ان الدكتور رؤوف خد منه كام أمبول .


_ وطبقا لأقوال د. رؤوف انه تعرض للتعذيب والاهانة ودخل المستشفى فى هذه الفترة ، وهو لا يوجد فى قضيته سوى أنه ادعى عليه فقط ومتهم بجلب 100 امبول مخدر القضية نفسها معروفة وفى تفاصيلها بنظرة أى حد قانونى الطبيبين لم يأخذوا حقوقهم وهم انكروا اعترافاتهم وقالوا تعرضنا للتعذيب مع الضابط الادارى ، والمسألة الاخطر ان هناك شهود ذكروا لم يأت ذكرهم فى التحقيق ، وهل سئلوا أم لا ومع تقديرى للقضاء السعودى هذه القضية لم تأخذ اكثر من حقها ، والمخرج الآن اتصال سياسى من مستوى عالى لحل الازمة واعلم أن الاتصال حدث .

الخميس، 20 نوفمبر 2008

الأنانية والسلوك العشوائي هما المتهم الأول في حوادث المترو




رحم الله شهيدة مترو محطة حدائق المعادي وجعل مثواها الجنة وألهم والديها الصبر والسلوان


يوميات في مترو الأنفاق


_الأنانية والسلوك العشوائي في التسابق مين إلي يركب الأول والتدافع العكسي ناس عايزة تنزل وناس عايزة تطلع
مع إن مكتوب على الأبواب ( نزول ) و ( صعود ) لكن لا حياة فمن تنادي تتكاتل كتل بشرية الي يخبط وإلي تدفع بإيدها ورجلها علشان تطلع المترو مش مشكلة عنده إن فيه ناس عايزة تنزل وديه هي المشكلة إلي بنواجهها السلوك العشوائي لشعبنا وإلي لو بعد مليون سنة إن شاء الله حيفضل سلوكة زي ماهو عشوائي في كل شئ .


جهاز مترو الأنفاق

_ سائق المترو له خطأ واحد أنه مابيبصش في المرآه العاكسة إلي على المحطة ويتأكد إن كل الأبواب مغلقة من
لكن مانقدرش نلوم عليه في كل الحوادث إلي بتحصل و لأنه مطحون في المترو من الساعة الخامسة صباحا علشان يوصل الناس لمصالحهم ،وله وقت محدد للوقوف على كل محطة ولو أستنى كل واحد أو واحدة عقبال ماتطلع براحتها وتنادى على إلي معاها .. كانت حصلت كوارث تصادم مالهاش أول من آخر وبما إن شعبنا مابيعرفش قيمة الوقت فعاوز كل شئ بالراحة مش مشكلة هما وراهم حاجة .

_المترو من شهرين تقريبا اتعاقد مع شركة أمن خاصة واقفين شباب وبنات على كل المحطات تقريبا لابسين زي موحد واقفين بجانب ماكينات التذاكر
.. بيتفرجوا على الي داخل وإلي خارج من المحطات ويحرسوا ماكينات التذاكر .. بدل مايقفوا بجانب ماكينات التذاكر .. نخلي مهمتهم التأكيد والإشراف على سلامة الركاب وتنبيهم بالإبتعاد عن الأبواب مش هي ديه برده المهمة الأولى للأمن ولا مهمتهم الأولى الحفاظ على ماكينات التذاكر والبشر مش مشكلة .


ياريت نبطل السلوك العشوائي

_من أول قطع تذكرة المترو وكل واحد عاوز هو الي يقطع تذكرته الأول مش مشكلة الي واقف ولا الي واقفة قدامة اهم حاجة نفسه وبس وكأنه هو الإنسان الوحيد الي بيقطع تذكرة المترو لغاية مابنركب المترو بنظام الدفع العكسي ناس بتدفع نفسها لجوة المترو وناس عكسهم والشجاع الي يطلع أو ينزل الأول غير مباليين بوقت سائق المتر ولا بصفارة تنبيه غلق الأبواب ولا بأي شئ .

_دا بخلاف طبعا خانقة المترو وإلي الواحد بيشوفه فصوابعنا مش زي بعضها ، فمثلا تلاقي الي مش قادرة تسيب ابنها شاب كبير ولاجوزها .. وواخداه معاها في عربية السيدات غير مهتمة إن عربيات السيدات مخصصة لغرض هي حرية السيدة أو الفتاة أو تعرضها لموقف زي قطع في ملابسها أرضاع طفلها مش مشكلة عندها أهم حاجة هي وبس .

ياريت نبطل سلوك عشوائي كفاية أنانية إلي بيدفع الثمن أبرياء مالهمش ذنب .. أقول إيه !!!


وللحديث بقية

الاثنين، 17 نوفمبر 2008

نص الحكم بجلد الطبيب المصري بالسعودية والذي تم استئنافه


حيثيات الحكم الجزئي الذي تم إستئنافه


_ وقد جاء في لائحة الاتهام والحكم الصادر من المحكمة الجزئية بجدة انه بناء علي المعاملة المحالة من رئيس المحكمة الي القاضي صالح بن سعيد الزهراني بشرح رقم 7802 في 21/7/1428 هم المبني علي خطاب الادعاء العام رقم هـ 24/258 ش وتاريخ 11/7/1428كم المتعلقة بدعوي المدعي العام/ عبد الله بن عبد السلام العسيري ضد كل من:


_ شوقي بن عبد ربه بن إبراهيم، مصري الجنسية، بالإقامة رقم 2099575702 بتاريخ 21/12/1426م جدة ويعمل طبيب طوارئ وهو إخصائي في الباطنة موقوف بسجون المباحث الإدارية بجدة منذ 28/9/1427م / رؤوف بن أمين بن محمد العربي، مصري الجنسية بالإقامة رقم 2068700471 وتاريخ 13/9/1426م صادرة من جوازات الرياض ويعمل طبيبا إخصائيا في الجراحة ويحمل الشهادة العالمية «الدكتوراه» في إدارة المستشفيات موقوف بسجون المباحث الإدارية بجدة منذ 26/3/1428 هـ متهمين بخيانتهما للأمانة والعمل علي تدمير الصحة العامة واستغلاله صفتهما كطبيبين في نشر وترويج عقاقير طبية خاضعة للرقابة بحقنهما لمرضاهما ومراجعيهما وغيرهم باستمرار وعلي مدي عدة سنوات وترغيبهم في ذلك علي وجه الخديعة والمكروب وباستخدامهما عمداً هذه العقاقير حتي تمكنا من إصابة عدد منهم بالإدمان لابتزاز المزيد من أموالهم جراء ذلك وارتكاب المدعي عليه الأول «شوقي» الجرائم التالية:


* الاشتراك في جلب تسعمائة وخمسين أنبوبة من عقار (الدروميكوم) وأربعمائة وعشرين أنبولاً من عقار النالوفين إلي داخل المملكة لترويجها.

* سرقة عشر أنبولات من عقار الدروميكوم من مستشفي الأنصاري مكان عمله وحصوله علي كمية من عقاري الناليوم والكيتامين بطريقة غير مشروعة وترويجها.


* حيازة أنبولين من عقار الدروميكوم وأربع حقن تحتوي عليه بقصد ترويجها وحيازه كميات كبيرة من الحقن والمستحضرات الطبية لاستخدامها في ترويج العقاقير.


* شراء مائة أنبول لعقار (الدروميكوم) من المدعي عليه الثاني لترويجها.


* بيع أربعة أنبولات لعقار (الدروميكوم) للمدعي عليه الثاني.


* إقامة علاقة محرمة مع عدد من النساء اللاتي كان يحقنهن بهذه العقاقير والاختلاء المحرم بهن.


_ وأشارت المحكمة إلي أن الطبيب رؤوف العربي ارتكب عدة جرائم كالاشتراك في جلب كميات العقار (الدروميكوم) إلي داخل المملكة بقصد ترويجها والتستر علي من يقوم بذلك، وبيع مائة أنبولة من عقار (الدروميكوم) وترويجها حيث قبض عليه في التاريخ المذكور أعلاه بعد توفر معلومات عن الأول تفيد متاجرته في العقاقير الطبية علي نحو غير مشروع وبتفتيش منزله ضبط به مبلغ أربعمائة واثنان وستون ألف ريال سعودي وخمسة وعشرون قرشا ومائة وتسعون جنيها مصريا وخمسة وسبعون قرشا حصريا وستة أجهزة موبايل وأربعة أجهزة حاسب آلي محمول "لاب توب "وجهاز حاسب آلي مكتبي (هاردسك) ومجموعة من الأقراص المرنة ومجموعة كبيرة من أقراص الليزر الممغنطة «cd» ومجموعة من الأدوية وأربع آلات تصوير ومجموعة من أشرطة الفيديو وألبوم صور وثمانية وعشرون ساعة يد رجالية ونسائية.



_ وأوضحت المحكمة أنه صدر خطاب مدير مستشفي الصحة النفسية بجدة رقم 1324/781/1م/47ج وتاريخ 2/6/1428م إفادة مدير الرعاية الصيدلية والتموين الطبي بشأن المواد المشار إليها أعلاه وأنها أدوية خاضعة للرقابة دوليا وبعضها يصنف من أدوية المجموعة الثالثة الجدول الثاني والثالث وتمتاز بآثار جانبية متشابهة وهي غالبا كالتالي :

أ- الجهاز العصبي المركزي: انتعاش وغبطة غير مبررة، هلوسة، تشويش، جدل، عصبية، قلق هذيان أو هياج، اضطراب نوم، أرق، كوابيس، دوخة، تشنجات، ضعف الأداء الفعلي والطبيعي، تخوف كآبة، مشاعر عائمة، حركات عضلية غير منسقة، اضطراب.


ب-ا لقلب والأوعية الدموية: تبرد، صدمة، زيادة خفقان القلب وعدم انتظام النبض، انخفاض ضغط الدم خاصة عند الوقوف المفاجئ، وسكتة قلبية تحدث بعد الحقن الوريدية السريعة.


جـ الجهاز الهضمي: جفاف الفم، إمساك، تشنج منطقة الصفراء، شلل لفائفي، فقدان شهية، إسهال، تشنجات، تغيير في حاسة التذوق، يحدث الفتيان والتقيؤ بشكل نادر.



د- الجهاز التنفسي: انخفاض وسرعة التنفس (نهجان) مع شعور بالضيق كما أن هذه الأدوية تحدث أعراضا انسحابية مماثلة إلي تلك الملاحظة كحامض البربيتورين والكحل هذه بطنية وتشنجات عضلية وتقيؤ وترق تحدث بعد التوقف غير المتوقع لمجموعة البنزوديازيبين وأعراض الانسحاب الحادة الأكثر عادة حدثت لأولئك المرضي الذين استعملوا الجرعة المفرطة علي فترة زمنية.



_ وأكدت المحكمة أنه باستجواب المدعي عليه الأول شوقي أقر بأنه منذ ثلاث سنوات بدأ في ترويج عقاري (الدروميكوم) والنالفوفين وذلك بحقنها لمتعاطي ومدمني هذين العقارين بطريقة غير مشروعة والدعوة إلي ذلك والترغيب فيه إلي أن يصل المتعاطي إلي مرحلة الإدمان ليحقق زيادة في مكاسبه المادية التي كان يحصل عليها من المتعاطين والمدمنين لهذه العقاقير حتي تمكن من خلال ذلك من جمع مبالغ مالية كبيرة وأقر بأن الأنبولين والإبر الأربع التي ضبطت بحوزته تحتوي جميعها علي عقار الدروميكوم وأنه كان سيحقن بها أحد المدمنين مقابل حصوله منه علي مبالغ مالية وأن الإبر وجميع المستحضرات الطبية التي ضبطت معه وبكميات كبيرة كان يستخدمها في حقن الأشخاص المتعاطين بالعقاقير المشار إليها.كما أكدت المحكمة أن الطبيب المصري



_ أقر بأن إحدي المتعاطات طلبت منه توفير عقار «الدروميكوم» يومياً لذلك قام بسرقة عشرة أنبولات من عقار الدروميكوم من مستشفي الأنصار الذي يعمل به دون علم إدارة المستشفي وقام بحقنها لمتعاطيه بصفة يومية علي مدي عشرة أيام وحصل مقابل ذلك علي مبلغ خمسمائة ريال عن كل حقنة كما أقر بأنه استمر علي هذا النهج لأكثر من ثلاثة أعوام وهو يحضر يوميا إلي منزل إحدي متعاطيات عقار «الدروميكوم» وبحقنها بهذا العقار بمعدل 3سم مقابل حصوله منها علي مبلغ خمسمائة ريال عن كل حقنه كما اعترف بأنه عندما تعذر عليه الحصول علي العقار من مستشفي الأنصار أخذ يفكر في طريقة للحصول من مكان آخر علي هذا العقار وعقار النالفوفين حتي اقنع إحدي العاملات في مستشفي الأنصار تسافر إلي مصر بصفة مستمرة وتدعي «مي بنت عثمان زكريا» بأن تجلب له كمية من عقار «الدروميكوم» والنالوفين من مصر.



_وقد أوهمها أنه يستخدمها كدواء لمن يشرع لهم استخدام هذه العقاقير من مرضي السرطان فقام من أجل ذلك بجلب تقارير طبية صادرة من مستشفي الملك عبد العزيز للأورام لأشخاص مصابين بمرض السرطان وموصوف لهم عقاري الدروميكوم والنالوفين الموجود بمستشفي الأنصار من أجل تلقي هؤلاء المرضي العلاج لدي مستشفي الأنصار كما أعد تقارير طبية مزودة أصدرها من مستشفي الأنصار تحت توقيعه من ضمنها تقرير طبي بخط يده وتوقيعه وختمه أعده باسم مريضة تعاني من ورم سرطاني بالدماغ وذكر في التقرير الطبي أنها تحتاج لعقار النالوفين برغم أن المريضة لم يوصف لها هذا العقار ثم سلم جميع هذه التقارير للمدعوة «مي» لتقدمها للجهات المختصة في مصر والمملكة لتتمكن من جلب هذين العقارين المخدرين للمملكة .



_وأقر بأن المدعوة مي جلبت له من مصر بناء علي ما تقدم تسعمائة وخمسين أنبولة من عقار «الدروميكوم»، فقام بإبلاغ الأشخاص المتعاطين بذلك وبدأ يذهب يوميا إلي منازلهم ويحقنهم بهذا العقار بمعدل 3سم للجرعة الواحدة مقابل حصوله علي مبلغ خمسمائة ريال عن كل جرعة.



_ كما أقر بأن المدعوة" مي "جلبت له عدة مرات متفاوتة ما مجموعه أربعمائة وعشرون أنبولاً من عقار النالوفين المخدر وقد قام بتسليم ما يقارب مائة أنبول من تلك الكمية إلي أحد المتعاطين بناء علي اتفاق سابق بينهما واحتفظ بالباقي في منزله وعندما حقق معه من قبل إدارة مستشفي الأنصار نقل الكمية التي لديه من عقار النالوفين إلي منزل أحد المتعاطين وأضاف بأن جميع الأنبولات التي تحتوي علي عقار الدروميكوم والنالوفين التي جلبتها له المدعوة «مي بنت عثمان» من مصر كان يستلمها منها في مستشفي الأنصار وأنها كانت لحسابه الخاص ولحقن المتعاطين والمدمنين مقابل مبالغ مالية وأوضحت المحكمة أن الطبيب استطاع من خلال اتباع هذا النهج جمع مبالغ مالية تجاوزت المائة ألف ريال بالإضافة إلي السابق تحصيله منذ قدومه من مصر في شهريوليو 2005م وحتي تاريخ القبض عليه علي مبلغ ثلاثمائة وخمسين ألف ريال من المتعاطين والمدمنين لهذه العقاقير المخدرة .



_ بالإضافة لأموال عينية،منها ثمان وعشرون ساعة يدوية من مختلف العلامات التجارية وخمسة موبايلات نوكيا من مختلف الأنواع وثلاثة أجهزة حاسب آلي محمول وجهاز حاسب آلي مكتبي ضبطت بحوزته في هذه القضية وهي من نتاج امتهانه لحقن المتعاطين والمدمنين بالعقاقير المخدرة.


_ وقال المدعي العام: أطالب بالحكم عليهما وإدانتهما بما أسند إليهما بعقوبة تقديرية شديدة سجنا وجلدا تزجرهما وتروع غيرهما والحكم بمصادرة ما تم ضبطه بحيازة المدعي عليه الأول من أحوال نقدية وعينية. وقالت المحكمة: بالاطلاع علي اعتراض المتهمين المصدق شرعًا لفه 2 ولفه 1 وجدت المحكمة أنهما مطابقا لما ورد في ذكر المدعي العام، وفي يوم الأربعاء 16/8/1428م حضر المدعي عليهما وبعرض اعترافهما المصدق شرعاً أجاب بأن الاعترافات عليهما بالضغط والضرب فسألتهما عن البينة علي الضرب فأجابا البينة لدينا وهي آثار جسدية فعلية.وجاء في نص الحكم أن المحكمة حكمت علي المدعو شوقي بن عبد ربه إبراهيم بالسجن عشر سنين من تاريخ دخوله السجن وجلده خمسين جلدة مكررة خمسة عشر مرة بين كل مرة والتي تليها عشرة أيام وحكمت علي المدعي عليه الثاني رؤوف أمين محمد العربي بالسجن سبع سنين من تاريخ دخوله السجن وجلده خمسين جلدة مكررة سبع مرات بين كل مرة والتي تليها عشرة أيام ومصادرة المبالغ المالية التي بحوزتهما وما استخدم في الجريمة من وسائل اتصال وسيارات تعود ملكيتها لهما وإبعادها عن البلاد بعد انتهاء محاكمتها وبعرضه عليهما قرار عدم القناعة وقرر المدعي العام عدم قناعته.

وبعد الإستئناف
تم رفع مدة العقوبة من 7 سنوات إلي 15 سنة والجلد بـــ1500 جلدة في أول حكم إستئنافي من نوعه فهناك قاعدة في القانون تنص على ( لا يضار طاعن بطعنه ) أي أما تخفف عنه العقوبة أو يؤيد القاضي نص الحكم الجزئي الصادر في أول درجة .

الأحد، 16 نوفمبر 2008

هنا بطالة وإنتحار وهناك عمالة وإحتقار





الكارثة وهي في سياق موضوعنا عن مشاكل شبابنا المصري في دول الخليج والمشكلة الكبرى إلي بيعانوا منها عند إلحاقهم بالسكن مع عمالة مثل البنغالية وغيرها والتي تشتهر بأفظع الجرائم اللا أخلاقية .


من أول السائقين والعمال إلى الشغالات التي يستقدمها أهل الخليج من أسيا يسرقوهم ويعتدوا وينتقموا من أولادهم ويقوموا بإرتكاب أبشع الجرائم وبعد كدة يباعوا أو يرحلوا ويستقدم غيرهم وغيرهم مش مشكلة بقى الكوارث الي بتسببها العمالة الأجنبية .




السؤال ؟

لماذا المصري يهان ويحتقر ويفقد كرامته من أجل لقمة العيش ، وتكون العمالة الأجنبية أعلى منه في التقدير كإنسان مع الفرق أنها عمالة جاهلة دينا وخلقا .. هل هذا تقدير الدول العربية للشعب المصري ؟





المهم نرجع لموضوعنا شبابنا بيقيم مع عمالة أجنبية هذا جزء من جرائم العمالة الوافدة من دول آسية :



بنغلاديشي وصديقة يقودان وكرا للدعارة





بنجلاديشي يعمل في مطعم يحشو الدجاج ببقايا حفاضات الأطفال





شبكات وأعمال السحر والشعوذة ودجل





تعذيب الشغالات للأطفال بشتى أنواع الطرق المبتكرة .. إلخ




وهذه تجارب حقيقية لشباب سافر للعمل في الدول العربية


تقدم لأحد صديقاتي شاب يعمل بأحد دول الخليج وللأسف كان يخالط العمالة الأجنبية ومقيم معهم بحكم عمله كمهندس ومقيم في مساكن الشركة وبعد ماتقدم ليها حكى أنه على طول بقعد على النت لغاية بالليل . وأكد لها أنه قاعد على طول على مقهى النت ، علشان مايروحش إلا على النوم ، وأقسم لها أنه ماشفش في حياته أسوأمن العمالة الأجنبية بشر في كل حاجة لا أخلاق ولادين ولأي حاجة خالص كل ماتتخيليه أنا شوفته هناك من أول يوم سافر فيه دا بخلاف المعاملة السيئة وإحتقارنا ووصفنا بإننا مصريين( ملحوظة : خجلت أني أكتب ماشاهده وكيف أنه يعود للنوم بعد نومهم حتى لا يختلط بهم ) .. وعلى فكرة أنا أستأذنت منها في كتابة حكايتها ورحبت وقالت لي اكتبي انها ماقبلتش تسيب مصر وتسافر تتبهدل في أي بلد آخر وانها تعيش على قدها مرتاحة في آمان في بلدها ولا تتبهدل في غربة .



وهذا أحد أقاربي طبيب أطفال سافر للعمل بالسعودية وفي أحد المرات تم ولاده طفل منغولي سعودي واتهمه والد الطفل بأنه هو السبب في ذلك وأستشهد الطبيب في المحكمة بالأدلة والبراهين العلمية بما انه كان يعمل طبيب في قسم الأطفال المبتسرين بأحد المستشفيات .. بخلاف المعاملة السيئة وعاد إلى مصر وأقسم أن بلده أولى به وهو الآن طبيب ناجح في مصر . . وغيرها من الحكايات والمآسي .


شباب سافروا للعمل وأكتساب رزقهم وفوجئوا بمعاملة سيئة من أجل لقمة العيش وأقامة مشينة مع عمالة أجنبية متدنية فماذا سيكون وضعهم ? وكيف ستتبدل الأمور بهم؟ لو أتوفرت فرص عمل ورواتب تكفي في بلد من أغنى بلدان العالم وهي مصر بتطبيق العدالة الإجتماعية هل كانت ستصل الأمور بنا إلى هذا الحد من إهدار كرامتنا خارج بلدنا .

وللحديث بقية

قرار سعودي بنقل مكان جلد الطبيبين المصريين من ميدان عام إلي السجن


البديل :

أنباء عن قرار سعودي بنقل مكان جلد الطبيبين المصريين من ميدان عام إلي السجن خوفاً من التصوير



دار الإفتاء المصرية: علي الطبيبين الالتزام بقوانين السعودية وعلماء دين: فتوي خاطئة.. ولا حد في الإسلام أكثر من 100 جلدة .
مصدرسعودي مطلع لـ" البديل"، أن "السلطات السعودية قررت تنفيذ الحكم بجلد الطبيبين المصريين، رؤوف العربي وشوقي عبد ربه 1500 جلدة داخل السجن خوفا من التصوير".

وأوضح المصدر أن "السلطات تراجعت عن التنفيذ في ميدان عام كما هو متبع في السعودية تجنبا للانتقادات الحقوقية التي قد تتعرض لها المملكة بعد أن أثارت القضية صحف مصرية".

وأكد المصدر أن "عقوبة الجلد ستنفذ علي الطبيبين طيلة فترة سجنهما" التي تصل إلي 15 عاما لـد.رؤوف العربي و20 عاما لـ د. شوقي عبد ربه. وقال المستشار نجيب جبرائيل - رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان - إن "تغيير المكان يهدف لإخفاء الحقائق نظرا لوجود شخصيات سعودية مهمة - خاصة إحدي الأميرات- في القضية".انتقد جمال عيد - الشبكة العربية لحقوق الإنسان - تنفيذ عقوبة الجلد بحق الطبيبين المصريين، واصفا إياها بـ"غير الإنسانية سواء داخل أو خارج السجن".


وقال الدكتور حمدي السيد، نقيب الأطباء إن "النقابة تحذر الأطباء من الاستجابة للإعلانات حول السفر للعمل في القطاع العام السعودي". وأكد إبراهيم علي المستشار الإعلامي لوزيرة القوي العاملة، أنه "لا يوجد مجال لإلحاق العمالة المصرية بالقطاع الخاص السعودي حتي انتهاء أزمات المصريين هناك"


تعليق


لوكان الطبيب المصري مرتبه يكفيه علشان يعيش بيه عيشة كريمة مااعتقدش انه كان حيسافر ويتغرب ويتبهدل ويتحمل قسوة الغربة ومرارتها والبعد عن أسرته وأهله وبلده .. وبعد كدة يحكم عليه بعقوبة لم تطبق في أي عصر من عصور التاريخ ، عقوبة تعذيب وإهانة وإنتهاك للكرامة وده هو جزاءه .. أعتقد لو كان الطبيب في بلد اجنبية مش عربية وأذنب بالفعل كان حيطبق عليه عقوبة يتحملها بشر عقوبة آدمية ومااعتقدش إن العقوبة ديه اتطبقت قبل كدة في السعودية .. دا إذا ماكنتش هناك ملابسات تانية للواقعة .. لأن الطبيب مش طبيب مبتدئ لكنه أستاذ أفنى عمره في مهنة الطب وعارف كمية المسكن إلي بيعطيها للمريضة .. كون إن المريضة أدمنت المسكنات واتهمت الطبيب بيكون له ابعاد تانية لكنها كلامها مصدق بما انه مصري .. بس ماحدش أفتكر لما كانت مريضة وخفف عنها الألم لو للحظة .





بتقولوا الوحدة العربية والوطن العربي وأمجاد ياعرب أمجاد
أقول إيه غير إني فعلا دلوقت عرفت ليه الدول الغربية وصلت للتطور والعلم والمستوى الإقتصادي إلي وصلوا له .. خلينا كدة العراق بيتقتل بالآلاف فيها كل يوم وغزة محاصرة وطبعا احنا مش فاضيين إلا نتعالى ونبهدل في بعض وزي مابيقولوا مصائب قوم عند قوم فوائد عارفين طبعا من هو المستفيد الأول .. الله يرحمنا برحمته.


وللحد يث بقية

الخميس، 13 نوفمبر 2008

الفيلم المصري أنا وولادي ومدرس مفتري

مدرسين غير مؤهلين نفسيا ولا تربويا ولا انسانيا
والذي بدفع الثمن أطفال أبرياء

والنتيجة

أجيال تنشئ بلا دين أو مبادئ أو قيم..

أجيال تنشئ على يد مرضى نفسيين همهم الأوحد هو جمع المال لا التنشأة ولا التربية ..

أو مثل مدرسة اللغة العربية التي كان يبادلها زوجها فأي جيل صالح سوف تقوم بتنشأته ..



واقعة جديدة لمهزلة التعليم في مصر بعد كارثة الطفل اسلام الذي دفع حياته ثمنا لعقاب قاسي لا يليق بأي مخلوق ..



وبعد موت الطفلة خديجة التي دفعت حياتها ثمنا خوفا من عقاب المدرس ..




والأطفال الذي يتم اضطهادهم ومعاملتهم اسوأ معاملة حتى يأخذوا دروس خصوصية بالقوة

وغيرها من المآسي الي تم تطبيقها على اجيالنا والأجيال الحالية والمعاملة القاسية من مدرسين غير مؤهلين انسانيا ولا نفسيا ولا تربويا همهم الأوحد هو الدروس الخصوصية والعقاب القاسي لمن لا يرضخ اليهم .

وهذه مهزلة لا انسانية جديدة


مدرس بين السريات خلع بنطلون تلميذة ورفع جيبة أخري


شهدت مدرسة بين السرايات النموذجية الابتدائية واقعة مؤسفة بطلها مدرس لغة عربية قام بخلع بنطلون تلميذة ورفع جيبة أخري بعصا. تلقي المقدم محمود السبيلي رئيس مباحث الدقي بلاغاً من ك.م.ل ربة منزل اتهمت فيه مدرس لغة عربية بمدرسة بين السرايات النموذجية يدعي "ز.م" باجبار ابنتها "م.ص.م" 11 سنة تلميذة بالصف الثالث الابتدائي علي خلع بنطلونها ووقوفها أعلي الكرسي لمدة دقائق حيث سخر منها باقي التلاميذ بالفصل وظلوا يضحكون عليها وبعد ذلك أكمل مسرحيته الهزلية باحضار تلميذة أخري تدعي "ه .ع" 11 سنة وأوقفها علي نفس الكرسي وقام برفع جيبتها بالعصا. أمر اللواء محسن حفظي مساعد الوزير لأمن الجيزة بتحرير محضر بالواقعة واحضار المدرس لسؤاله عن الواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.

لوكنت القاضي
سأوجهه الى المدرس سؤال واحد وهو في قفص الإتهام هل توافق ان يتم القصاص بمعاملة اطفالك بنفس الطريقة الي عاملت بها اطفال بريئة ؟

الإجابة وهي بالطبع لا ..
الحكم العادل
لابد من معاقبة هذا المدرس عقاب رادع يتناسب مع الجريمة الشنعاء وهي هتك براءة وحياء الطفولة .


وللحديث بقية

الثلاثاء، 11 نوفمبر 2008

احنا إلي سرقنا البلدوزر






في منتصف الثمتنينات اتسرق بلدوز حفر عملاق أثناء العمل في مشروع مترو الأنفاق من احد مواقع الحفر وطبعا الموضوع بقى يضرب بينا المثل وبقى لغز محير إزاي بلدوزر عملاق وبالحجم ده يختفي بسهولة جوة القاهرة ..





المهم النهاردة بكتب الموضوع علشان أهنيئ شعبنا وأقوله إن البلدوزر لاقوه في منطقة صقر قريش بالمعادي الجديدة التابعة لحي البساتين في آخر مرحلة من المساكن ناحية الأتوستراد وبتغطيه النباتات زي ست الحسن والنباتات المتسلقة ورحت شفته بنفسي .. بس إزاي بلدوزر بالحجم ده خرج من الموقع من غير ماحد يأخد باله .. المهم .. يظهر ان المقاولين الي بنوا المساكن مش بس غشاشين في البناء لأ دول سرقوا( في قاموس المصطلحات الحديث أستلفوه من ورا الدوله) .. بلدوزر حفر مترو الإنفاق علشان يكملوا بيه بناء المساكن ..





الكارثة إن البلدوزر حجمه عملاق جدا وهو بلدوزر إنشاءات وإلي كان مسئول عن التحكم في إدارته وتشغيله كان شديد الذكاء فركنه بجانب عمارة سكنية وساب البرج الحديدي للإنشاء معلق على الهوى فوق العمارة يعني في أي لحظة ممكن يهدم العمارة على السكان ..





المال الحلال عمره مايضيع ابدا ..




بالتأكيد المال الي الدولة اشترت بيه البلدوزر كان مال ناس غلابة وطيبة ومطوحنة فرجع لأصحابه بس بعد ربع قرن الله اعلم هما فين دلوقت ..






عقبال مانحل لغز إختفاء المواطنين إلي بيختفوا فجأة، والآثار ، والسيارات و المفقودين في حادثة العبارة السلام يمكن لما يظهروا يقولولنا هما كانوا مستخبيين طول المدة ديه في أعماق البحر أشلاء وسايبنا ندور عليهم ومش عارفين راحو فين بما أنهم مفقوديين ومش في عداد الأموات علشان أهاليهم يرفعوا قضية تعويض بعد سقوط مدة التقاضي ، وعقبال مانحل لغز إختفاء سفاح المعادي إلي لابس طاقية الإخفاء ودوخ الأجهزة الأمنية لغاية مانفسها أتقطع وبرده مش عارفين هو فين لغاية دلوقتي من سنتين مع إن حل اللغز سهل .. يمكن سافر أدغال أفريقيا يشتري قرن وحيد القرن لأنه مش مقنن كسلاح أبيض في القانون.. وغيره وغيره ..المهم .





قلت بس أزف البشرى الحلوة ديه علشان ماحدش يظلمنا ويبقى إحنا إلي رجعنا البلدوزر ..





وللحديث بقية





إتعاكسي وأنت ساكتة !!!





ولتكملة الحديث ....

والسؤال عن الشعب المصري ؟؟؟؟


والشئ الذي لابد أن يعرفه القارئ أن العبدة لله حابسة نفسها في البيت ومش عايزة تشوف مخلوق واحد او واحدة من الشعب المصري والسبب ؟؟؟


_ كل نزول في الشارع على الأقل بخناقة من إلي بيحصل وطبعا تركت شغلي ( كمحامية ).. علشان ماأروحش المحكمة وأدفع فلوس رشوة يعني ( إكرامية ) للسيد أمين السر أو المحضر بخلاف عيون بعضهم الزايغة والي بتوصل لحد الغزل الصريح ولما اعترض يبقى أنسى شغلي خالص أقعد في بيتي بكرامتي أو .. يبقى لازم أتعاكس وأنا ساكتة .


_ أما في الشارع بأشوف نوعين من الشباب إلي بيعاكس :




النوع الأول ( لما يتهزأ يمشي بعيد ) وكأن شئ لم يكن وتلاقي الناس بتبص إيه المجنونة ديه إلي بتعترض على المعاكسة .


النوع الثاني ( لما يتهزأ ) كالآتي : يتكلم ويطجن زي .. الأستاذ اللمبي .. أنت حد عملك حاجة أن مجنونة أنت بتتلزقي ولا إيه وبرده تلاقي الناس بتتفرج وتبص الي بتضحك والي بيواسي الشاب ويقوله معلش خدها على قد عقلها والي يقول لي إمشي ساكتة لازم تتكلمي يعني !!!.


_ طيب أنا مرة كنت بتمشى في شارع 26 يوليو وشاب بيعاكس بنت محجبة ولابسة الجيب ماكسي لغاية الأرض يعني محتشمة .. لدرجة أنه كان قريب جدا منها وبيقولها كلام مايتقلش وناقص يمد إيده عليها ، فقربت منها وقلت لها .. أنا منك أضربه سيباه يعاكسك ؟؟؟ ردت البنت بإستغراب طب وأنا أعمله إيه أنا أخاف يبهدلني !!!! إيه السلبيه إلي أحنا وصلنا لها ديه إيه إلي حصل.

راح فين الشعب المصري ؟؟؟

وللحديث بقية



السبت، 8 نوفمبر 2008

الحيوانات لا تقبل بالخيانة ولا بتبادل الزوجات


سبحان الله حتى عالم الحيوان تحكمة الشريعة الإلهية و المبادئ والأخلاق والمجتمع الأسري ، بصراحة أنا حبيت انقل لكمقصة جزاء الخيانة
الزوجية في حياة طائر اللقلق أو بمعنى صحيح الخيانة التي دبرها الإنسان لهدم حياة طائر برئ علشان تقارنوا بنفسكم المرحلة إلي وصل اليها الإنسان ..






اليكم تجربة طائر اللقلق



أراد عالم فرنسي كان يدرس حياة طائر اللقلق أن يجري تجربة فريدة , فقام بوضع بيض دجاج في عش أنثي اللقلق بعد أن أزال بيضها دون أن تراه .وراح الطائران يتبادلان رعاية البيض إلى أن فقس ولكنه فقس كتاكيت دجاج وليس لقالق . وكانت مفاجأة بالنسبة لزوج اللقلق .



لا حظ العالم الفرنسي الذي كان يسجل ما يحدث خطوة بخطوة



أن ذكر اللقلق قد نظر الي زوجته واندهش وتحدثوا سويا ثم .. طار بعيدا بينما بقيت الأنثى في مكانها وهي تتطلع للفراخ بنظرة لا تخلو من الغرابةوبعد ساعة تقريبا حدث شيء لم يكن يخطر ببال العالم الفرنسي فقد حضر الذكر ومعه مجموعة كبيرة من اللقالق الذكور وبدأو يتحدثون مع الأنثى وهي تدافع عن نفسها وتعلو أصوات .

فوق أصوات وهي تدافع عن نفسها وترد عليهم وفجأة علا أصوات قطيع اللقالق فوق صوت الأنثى .



فجلست الأنثى ووضعت منقارها ورأسها ونظرت إلى الأرض منتظرة الحكم المنتظر جزاء الخيانة التي لم ترتكبها في حق الزوج .



وفجأة توجهت اللقالق إليها .. وراحو يضربون الأنثى بمناقرهم ضربا مبرحا ويشدوها حتى فارقت الحياة واتجهوا بعد ذلك إلى ضرب الفراخ الصغيرة حتى الموت ثم طار قطيع اللقالق





والعالم يعيش في ذهول مما يشاهد ولم يكن يعلم أن تلك الأنثى البريئة ستدفع حياتها ثمنا لتلك التجربة القاتلة.





لو كنت القاضي



كنت حاحكم على العالم الي أزهق روح لم ترتكب خطيئة بنفس الحكم إلي حكمه سرب اللقالق على الأنثى البريئة حتى يتذوق مرارة الإتهام الدنئ ويتذوق الألم والعذاب الي تذوقته تلك البريئة .





طائر اللقلق رفض خيانة زوجته وهو ينتمي لعالم الحيوان .. والإنسان الذي كرمه الخالق عز وجل يبادل زوجته ، حيث لا وجه للمقارنة على الإطلاق فعالم الحيوان له شريعته ومبادئه والذي يخالفها يلقى جزاءه الرادع .. الله يرحمنا برحمته.



وللحديث بقية

الجمعة، 7 نوفمبر 2008

فضيحة تبادل الزوجات .. حطمت آخر معقل للآدمية



زعيم شبكة تبادل الزوجات ( أستمتع باختيار الرجال لزوجتى ولست نادماً على مافعلت )



بصراحة الخبر متداول وتصريحات المتهمين في منتهى .. مش عارفة أوصف .. لكن الخلاصة أنهم مش نادمين

وعاوزين يكون الموضوع مقنن ، يبقى بدل ماندين التحرش ، نوافق على الفاحشة علنيا وعلى الملأ .


وطبعا بما إن الواقعة والخبر في مصر يبقى لازم تبقى الفضيحة بجلاجل وتسمع في القطب الشمالي والجنوبي

ويزفونا بالأغنية المعتادة

المصريين أهما



وده ملخص ماتم لأن كل التصريحات تصيب بالإشمئزاز


وبعد إعتراف المتهم


وبعد الإدلاء بالاعترافات السابقة ، وجهت النيابة للمتهم الرئيسي تهم نشر إعلانات خادشة للحياء، وتحريض على الفسق والفجور، والدعوة لممارسة الدعارة، واعتياد ممارسة الدعارة، وقررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.



وحسب صحيفة "المصري اليوم"


فقد تبين أن الأخير كردى من شمال العراق يهودى الديانة، وقدم المساعدة للمتهم لنشر الجريمة بين المصريين، وقد طلب محمود الحفناوي، رئيس نيابة العجوزة، وعمرو عمر، وكيل أول النيابة، تحريات المباحث حول الواقعة، واستمع لأقوال المتهم وزوجته، واستمع لأقوال متهمين آخرين، اعترفا بأنهما مارسا الرذيلة مع أزواج آخرين ، مرات من قبل، وفشلت المفاوضات بينهما وآخرين عدة مرات، لعدم موافاة الشروط، التى وضعها المتهم الرئيسى.


وكشفت التحقيقات أن المتهم الرئيسى اشترط على الراغبين فى ( تبادل الزوجات) أن يقدموا عقود زواج رسمية للزوجين، وقال المتهم فى التحقيقات: كنت أرفض المتزوجين عرفيًا، حيث إنهم يختلفون على طول الخط، وربما يمزق أحدهم ورقة الزواج ويقدم بلاغًا لأجهزة الأمن، وتبين أن من بين الشروط أيضاً موافقة الزوجتين، وأن تكونا معجبتين بالطرف الثانى.



الكشف عن الجريمة

وكانت قد وردت معلومات للإدارة العامة لمكافحة جرائم الآداب عن إعلان بعض الأشخاص على النت عن "تبادل للزوجات" وممارسة الجنس الجماعى فى حفلات خاصة ، مستخدمين تقنيات حديثة.



تم تجنيد مصدر سري، وأجرى حوارًا مع معلنين على الإنترنت، وحدث تبادل للهواتف المحمولة، وتحديد موعد مع المتهم الرئيسى فى كافتيريا بجامعة الدول العربية، وتم استصدار إذن من النيابة وألقى القبض عليه يوم الجمعة الموافق 24 أكتوبر واعترف بأنه أنشأ موقعًا على الإنترنت يتضمن عرض نفسه وزوجته تحت مسمى "تبادل الزوجات" واعترفت زوجته بأنها تمارس الدعارة مع الرجال دون تمييز وأنها تعمل مدرسة لغة عربية.





مواد قانون العقوبات الخاصة بواقعة المتهمين

مادة ( 269 مكرر)

يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على شهر كل من وجد في طريق عام أو مكان مطروق يحرض المارة على الفسق، بإشارات أو أقوال، فإذا عاد الجاني إلى ارتكاب هذه الجريمة خلال سنة من تاريخ الحكم عليه في الجريمة الأولى؛ فتكون العقوبة الحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر وغرامة لا تجاوز خمسين جنيهًا، ويستتبع الحكم بالإدانة وضع المحكوم عليه تحت مراقبة الشرطة مدة مساوية لمدة العقوبة.

مادة ( 273 )

لا تجوز محاكمة الزانية إلا بناء على دعوى زوجها، إلا أنه إذا زنى الزوج في المسكن المقيم فيه زوجته كالمبين في المادة 277، لا تسمع دعواه عليها.



مادة ( 274 )

المرأة المتزوجة التي ثبت زناها يحكم عليها بالحبس مدة لا تزيد على سنتين، لكن لزوجها أن يوقف تنفيذ هذا الحكم برضائه معاشرتها كما كانت .


مادة ( 277 )

كل زوج زنى في منزل الزوجية، وثبت عليه هذا الأمر بدعوى الزوجة، يجازى بالحبس مدة لا تزيد على ستة شهور.

مادة ( 278 )

كل من فعل علانية فعلًا ناضجًا مخلًّا بالحياء؛ يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة وغرامة لا تتجاوز ثلاثمائة جنيه.




وبما إن الزوج والزوجة راضين بالواقعة تماما وبعد كل الإتهامات الي وجهتها لهم النيابة ، فستكون عقوبة الاتهامات الموجهة لهم طبقًا لنص المادتين 269 و278 من شهر إلى سنة سجن وإلي حتنتهى ( مدتها ) أثناء جلسات المحكمة وتداول القضية في المحكمة ويخرجوا أحرار طلقاء للنور لنشر الفحشاء .



لوكنت القاضي


بصراحة أنا كنت مستاءة جدا وانا بدون الموضوع وانقله ومش طايقة ابص للصورة حتى ونفسي أكون القاضي .. علشان كنت حاحكم بما نص عليه القانون الإلهي ، ولن أطبق نص مادة في القانون البشري .

كنت حاحكم عليهم بالرجم حتى الموت في ميدان عام علشان يكونوا عبرة لمن لا يعتبر ويكون عقاب رادع لمن أشاع الفاحشة بين العامة طبقا للشريعة الإلهية .

حقيقي مالهمش مثيل حتى في عالم الحيوان .. الذي تحكمة الشريعة الإلهية وبه قصص وعبرة لمن لا يعتبر من بني البشر ولا يرقوا حتى للمرتبة الدنيا من أدنى الكائنات على وجه الأرض .



بصراحة كنت في أشد حالات الإستياء لما وجدت كل المواقع متفننة في الكتابة عن فضيحة تبادل الزوجات في مصر حقيقي الموضوع زاد عن حده لاخوف من ربنا ولا ضمير ولا وازع عقابي ومش عايزين ربنا يغضب علينا ..


ياترى في أيه بعد كدة من فضائح بعد التحرش وتبادل الزوجات.... ؟



وللحديث بقية


الأربعاء، 5 نوفمبر 2008

امسكوا المجنون الي بيولع في مصر




تفاجئنا اليوم مع حلول الظهيرة بخبر حريق بمجمع المحاكم بالجيزة وفندق النيل بلازا ، وطبعا هما تكملة لسيناريو حريق القاهرة الثاني بالقطاعي .


من المصانع إلي بتتحرق زي مصنع جهينة ومصنع شيبسي ومصنع شبرا وحريق مجلس الشورى وبعده المسرح القومي بالعتبة

والمعهد القومي للأورام ، إلى مجمع المحاكم بالجيزة اليوم وفندق النيل بلازا والبقية تأتي .


وتشير الإحصائيات إلى أن عدد الحرائق في مصر بلغ ‏30‏ ألف حالة في السنوات الخمس الماضية وطبعا مش عارفين مين السبب ،وفي كل مرة الدنيا بتولع فيها نتهم فيها المسكين البرئ ( الماس الكهربائي ) .


وطالما أن الماس الكهربائي متسبب لنا في عقدة .. يبقى الأفضل نرجع لعصر ماقبل مائتي عام .. ونشغل لمبة الجاز في المصالح والمصانع علشان نعرف نقبض على المتهم وهو الجاز ، ولا نشتغل وننتج ونصنع على ضؤ الشموع ونبدل الماكينات للعمل اليدوي ونشغل العاطلين الي في المصالح والمصانع وإلي على القهاوي قاعدين .



الماس الكهربائي المتهم البرئ


كل حريقة تطل علينا نتهم فيها الماس الكهربائي ، وهذه كارثة بكل المقاييس لأن هذا الإتهمام معناه إنه لا توجد أجهزة إنذار سليمة في كل الأماكن الحيوية في مصر .. وإذا لم نتدارك الموقف بفعل حاسم وجدية .. ستأتي هذه الحرائق على الأخضر واليابس في يوم ما وتحصد أرواحا بريئة .. والفاعل حر طليق .



.. عرفتوا مين المجنون إلي بيحرق مصر ؟؟


وبما إنه لاتوجد مادة في نص قانون العقوبات تتهم أوتدين الماس الكهربائي أوتجرم أفعاله .. فستظل الحرائق ترتكب بإسمه ويستغلها أصحاب النفوس الضعيفة والضمائر الغائبة .


هو ده المجنون ..


.. الفساد والإهمال في آن واحد، هو الحق المهدور وعدم الشعور بالمسئولية ، هوإنهيار القيم والمبادئ من أجل ضياع الضمير وبيعة بأرخص ثمن .. ثمن بخس لايسمن ولا يغني ، هو عقاب البرئ وإطلاق سراح المتهم حر ليكرر جرائمه وهو يعلم أنه لن يعاقب .



والبقية تأتي

الثلاثاء، 4 نوفمبر 2008

البلح بقى بيكركروه !!!





الأسبوع الي فات أتصلت بيا صديقتي وهي مندهشة و قالت لي ؟



مش البلح بقى بيكركروه !!!



بيكركروه .. إزاي ؟؟

إشترينا بلح زغلول احمر بس لونه احمر جميل وبصراحة عاجبني لونه أحمر دم غزال غامق روعة
ولماروحت قلت اغسله وانا بغسله طلع لون احمر زي الكركديه وبعد كدة لقيت البلح
بقى حته حمرا غامق وحته حمرا فاتح بعد ماكان لونه كله أحمر غامق يظهر مكررينه وحطينه له كركديه ولا صبغة حمراء علشان يبيعوة بأعلى من سعره .






معقول !!!

حتى الغش وصل لصبغ البلح !! لاحول ولا قوة الا بالله ، نفسي اعرف بس .. غلاء اسعار وامراض وبرده الجشع والغش مبيفارقهمش ولابيتقوا ربنا .. الله يرحمنا برحمته ياترى فيه ايه بعد كدة .



اشتريت بلح مكركر

بعد ماعاجبني حجم ثمرة البلح هي طبعا عريضة عن البلح الزغلول الأحمر الطبيعي ولونها احمر داكن دا بلح تصدير يا أبلة شوفي حجم البلحة ولونها .. وماافتكرتش كلام صديقتي عن البلح المكركر إلا لما جربت بنفسي وطبعا روحت البيت بالبلح الزغلول المكركر.


ومن عادتي غسل أي خضار أو فاكهة بالخل مع الماء ، أنا نقعت في الماء والخل البلح الأحمر من هنا وطلع منه لون احمر داكن عامل زي الكركديه في المية من هنا والبلحة بقى لونها احمر فاتح ؟ دا ايه ده كركديه ولا لون صناعي ؟ طيب وحيستفادوا من صبغ البلح ايه ؟ وكام بني أدم غسله وأكله بقشره من غير مايأخد باله من الصبغة الموجودة عليه .



وبلح بيزيتوه

وبعد درس البلح المكركر .. عرفت انهم كمان بيدهنوا البلح الأحمر الزغلول زيت علشان يلمع ويقولوا برده نفس الكلام أنه بلح تصدير .. وطبعا ماحدش يعرف ايه نوع الزيت والي بدرجة 150 % زيت المطاعم المغلي .. وبدل ما المطاعم تتخلص منه
بيبيعوه بمبالغ زهيدة للجشعين .. وبألف صحة وعافية على صحة الشعب المصري.


من غشنا فليس منا

لا رقابة غذائية ولا صحية ولا تسعيرة للسلع ولا حياة فمن تنادي .. صحتنا في إيد ناس جشعين غابت ضمايرهم وبيعملوا الي هما عاوزينه طالما عارفين أقصر طريق للغش والفساد ونسيوا إن الله سبحانه وتعالى رقيب على أفعالهم ..حسبنا الله ونعم الوكيل .





الشئ الوحيد الي تأكدت منه هو أني غسلت البلح المصبوغ كويس .

ولقيت الحل

قشارة البطاطس جنب طبق البلح المكركر ويتقشر قبل ما يتاكل
ماحدش ضامن بعد مايأكله بقشره إيه إلي ممكن يحصل له من الكركرة




وللحديث بقية

كارثة صحية في المخابز الأفرنجية




تقريبا غالبيتنا كشعب مصري اتعودنا لو الصبح في كتير من الأوقات المعتاد بنأخذ على الفطار قبل ماننزل من البيت
مخبوزات زي البقسماط والفطائر والفايش على الفطار مع كوباية شاي بحليب وننزل نروح مصالحنا .
مين مننا مابيحبش طعم اي شئ مقرمش زي البقسماط او الفايش او العيش السن أو الفطائر والقراميش الي بيخبز في المخابز الأفرنجية .

لكن الكثيرين منا لم يطرأ لخاطرهم شئ مهم جدا إن ممكن البقسماط المحبوب يكون سبب رئيسي لأخطر الأمراض بداية من تقرحات المعدة .. الإلتهاب الكبدي إلى السرطان الله يشفي مرضى المسلمين جميعا .

تعالوا نشو ف إزاي ؟


أول شئ المخبز الأفرنجي ينقسم لقسمين:
1.. القسم الأول
أ.. الداخلي وهو درجة حرارته عالية جدا نتيجة لوجود الأفران وبيئة مناسبة لتخمر العجين وبيتم فيه الخبز .


ب .. وطبعا لازم ينطبق على الخباز ابسط القواعد الصحية من قص الأظافر وتنظيف اليدجيدا كويس وغسلها مابين العجائن المختلفة لضمان ان العجينة ماتتخمرش في ايده إلى الكشف الدوري
على الرئة واخذ عينة من الدم لضمان عدم اصابته بأي فيرس ينتقل عن طريق التنفس اوجرح ونزف دم لاقدر الله .. طبعا ده المفروض الي يتم في اي دولة اي كان حجمها دولة كبرى او من دول العالم العاشر حتى .. ياترى ايه إلي بيتم عندنا !!!


بلاش احلام اليقظة ديه ..

2.. القسم التاني
من المخبز وده الأهم الي بيتم فيه عرض المخبوزات والبيع وديه كارثة بكل المقاييس

أ .. القسم الخارجي للمخبز تقريبا مفتوح على الشارع وبيعرض المخبوزات في الهواء المحمل بعوادم السيارات والأتربة على مدار ساعات مختلفة من اليوم الي نمو الفطريات والميكروبات المختلفة وشديدة الخطورة والسمية.

ب .. غالبية المخابز تحفظ المخبوزات عند الإغلاق داخل المخبز دون وضعها في دولاب خاص وهي اماكن رطبة وهي تشكل بيئة مناسبة لنمو وتكاثر الفطريات .. المخبز مش كل يوم حيخبز عيش سن أو بقسماط طازج أو فايش لا .. بيتم الخبز في يوم محدد في الأسبوع بكميات تكفي لإحتياج المنطقة المتواجد فيها المخبز لمدة أسبوع وده طبعا توفير لطاقة المخبز الإنتاجية من كهرباء وماء وإستهلاك اجهزة .

ج.. في خلال وقت قصير ومع برودة المخبوزات وزيادة الرطوبة يبدأ تراكم ونمو فطريات لا ترى بالعين المجردة ومع مرور الوقت والساعات تنمو بشكل متزايد طبعا مع الذباب والعوادم وتتكون الخلطة السرية الي ملهاش زي ... وتؤدي مع الإستمرار على استهلاك المخبوزات المخزنة الى تقرحات بالمعدة والقولون والتهاب كبدي متحور الى الإصابة اخطر الأمراض .


د .. والدليل .. لو أشترينا مخبوزات بما فيها الفينو وتركناها في البيئة الخارجية للمطبخ او في اي مكان في البيت من غير مايحفظ بالثلاجة ، طبعا مع الفارق في نظافة البيئة المحيطة فالبيت اقل تلوثا من المخبز ,, وتناولناه حنلاحظ تغيير في الطعم واللون نتيجة لنشاط الفطريات .
المخبوزات المغلفة
المخبوزات الي في السوبر ماركت ومغلفة والي الغالبية بيعتقد إنها آمنه !! .. أشد خطورة من إلي بتصنع وتخبز في المخبز ؟ لأن بالإضافة الى تخزينها لمدة تصل الى شهر او اكثر بيتم اضافة مادة حافظة تتفاعل مع عناصر الجسم الطبيعية التي بيفرزها وهي طبعا عناصر كيميائية ضد طبيعة الجسم وتتسبب في أمراض خطيرة وأيضا تفاعل مواد التغليف وإنحلالها بمرور الوقت وترسبها على المخبوزات .

وطبعا مافيش أي توعية من أي جهة صحية .. وتفكير شعبنا معروف كويس أول شئ حيقول ايه الوسوسة ايه الجنان ده بكيتريا ايه ديه الي بتتكلم عليها ؟ ..


مش عيب ولا وسوسة ان الإنسان يحافظ على صحته والأمراض الي بتزيد يوم عن يوم في مصر وبتكلف الناس حياتهم بسبب قلة الوعي .. العيب اننا نقف موقف المتفرج الساخر الذي يسخر دائما الى ان نجد انفسنا في مرحلة اللاعودة .


درهم وقاية ولا قنطار علاج

طالما مافيش رقابة صحية من أي جهة لا على طريقة صنع ولا تخزين ولا تاريخ صلاحية يبقى لازم نكون رقباء نفسنا على الأقل
نشعر اننا انجزنا شئ مهم في حياتنا وحافظنا لو على جزء صغير من صحتنا الي كل يوم بنفقد جزء منها مع التلوث المتزايد والمحيط بنا .


وللحديث بقية

الأحد، 2 نوفمبر 2008

الآ أونا الآدوييه الآتريه .. هنا المزاد العلني






هنا المزاد العلني


مزاد علني لبيع البشر المقام في

سوق الرقيق




مين يزود مين حيدفع أكتر في البيعة .. الآأونا الآدوييه
الآتريه



رجل الأعمال ولا الثري العربي ولا سيدة الأعمال !!




وياترى حيكون إيه الثمن مقابل الشقة والشبكة والعريس الثري ولا العروسة الثرية !!
وللعاقل والعاقلة ده لو فيه عقل يعقل الأمور


سيدات الأعمال الثريات من الجنسيات المختلفة إلي بيتزوجوا شباب في عمر أولادهم وأحفادهم ، شباب كل طموحهم تحقيق حلم الثراء مش مشكلة عنده عمر الي حيتجوزها .. مايعرفش ايه الثمن إلي حيدفعه !!


ورجل الأعمال الثري ليه ماتجوزش من بلده من قلة عدد البنات في شعبه ولا البنت المصريه والشاب مالهمش وصف وكل الدول لما بتشوفهم مابيقدروش يخبوا إعجابهم بيهم ..

والدليل على كدة حبس المصريين وإهانتهم في الدول ، والحكم عليهم بأحكام قاسية تليق بكرامتهم المهدورة في كل مكان ..

الإعلانات ديه منتشرة في كل مكان وكل مابشوفها في مكان بحس إننا في سوق العبيد إلي بيشتروا منه الجواري ، وبعد العبد أو الجارية مايتباعوا للي بيدفع ، يتباعوا ثاني وثالث للي يدفع أكتر ..

الإعلانات ديه ليها اغراض تانية بعيد عن قدسية الجواز إلي اهدرناها وضاعت .. وطبعا الكل عارف أغراضها إيه بداية من الأعمال المنافية للآداب .. إلى مافيا التهريب وماخفي كان أعظم .. الى راغبي زواج المتعة والمسيار .. يعني بالعربي تجار رقيق لكن تحت مسميات مختلفة ...

وللأسف مافيش رقيب على الأماكن ديه من الدوله .. لكن لما يقع المحظور ساعتها الدنيا كلها تتحرك ..


الزواج لم يكن في يوم من الأيام .. سلعة للبيع والعرض في الشوارع .. الزواج الذي شرعه الخالق عز وجل معناه تكوين أسرة وسكن ومودة ورحمة وتفاهم وسكينة وإطمئنان .. دا لوشعبنا بيفهم .. وعمر ماكان مقياسه مهر غالي ولا شبكة ولا شقة تمليك وعربية .. طمع النفوس والجري وراء الماديات هو إلي وصلنا للحالة ديه وإدى إلى تدمير الأسرة المصرية وتمزقها ..



بعد ماكانت الشعوب بتحسدنا على وضعنا الإجتماعي في تكوين الأسرة المصرية البسيطة زوج وزوجة عايشين مع بعض إلى ماشاء الله على المر قبل الحلو يجمع بينهم المودة والرحمة والإحترام وجيل مثقف متدين مترابط لايلهث وراء الماديات .. حاقول إيه ؟



لا عزاء في الشعب المصري


وللحديث بقية